شاطئ الجنة البيضاء اجمل الشواطئ السياحية في أستراليا

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا

الأربعاء,13 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس

تشتهر استراليا بالظواهر الطبيعية الخلابة والنادرة التي تسلب الأذهان، ومن هذه الظواهر الطبيعية شاطئ الجنة البيضاء في جزيرة الفصح، والسبب في شهرة هذا الشاطئ هو رماله البيضاء الناصعة التي تمتزج بالمياه التركوازية والشجيرات والغابات شديدة الخضرة، كما أنه شاطئ منعزل لم تلوثه يد الإنسان بعد، فهو جنة على الأرض لمحبس الاستجمام والانعزال.

شاطئ الجنة البيضاء في استراليا:

يعتبر هذا الشاطئ من أشهر الشواطئ ليس في استراليا فقط، ولكن في العالم حيث يظهر على كثير من أغلفة المجلات وكتب السفر والسياحة، سمى الشاطئ بهذا الاسم طبقًا لمستكشفه إدوارد باركر بيدويل في عام 1879م، فأطق عليه هذا الاسم بسبب البياض الناصع لرماله.

يقع هذا الشاطئ في جزيرة الفصح والتي تتكون من 74 جزيرة قبالة ساحل ولاية كوينزلاند في استراليا ويمتد لمسافة 7 كيلومترات، يمكن الوصول للشاطئ عن طريق القوارب من الموانئ السياحية في كوينزلاند، كما يمكن الوصول برحلات بحرية من جزيرة هاملتون.

تتكون الرمال في شاطئ الجنة البيضاء من 98 بالمائة من السيليكا الكوارتز النقية، والمياه على طول الشاطئ عادة ما تكون قادمة بفعل الرياح التجارية الجنوبية الشرقية، وذلك ما يجعل لون المياه وهي تعانق الشاطئ كريستالية ونقية جدا ومثالية للسباحة. 

الأنشطة السياحية في شاطئ الجنة البيضاء:

  • يمكن ممارسة العديد من الأنشطة في الجزيرة، على الرغم من الهدوء والانعزال الشديد الذي تتمتع به ولذلك يقصدها الكثير من السياح للاستجمام والانعزال، فهناك نصف مليون زائر يتوجهون لهذا الشاطئ سنويًا.
  • يمكنك مارسة رياضات الغوص والغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية والدلافين في الشواطئ التي تتميز بمياهها الدافئة والصافية.
  • يمكن القيام برحلة جزيرة هاميلتونحيث تقوم بالتجه لها على متن قارب، أو يخت مائي، وتدوم مدة الرحلة ثلاثين دقيقة فقط.
  • يقع الشاطئ على بعد رحلة تدوم ثلاثين دقيقة فقط على متن قارب عال السرعة من جزيرة هاميلتون التي تقدم العديد من الرحلات اليومية والجولات المنظمة إلى الشاطئ، كما يمكنك استكشاف الشاطئ عبر طائرة هليكوبتر أو طائرة مائية أو على أحد اليخوت في الجزيرة.
  • الصعود إلى برج المراقبة للحصول على أفضل إطلالة في شاطئ الجنة البيضاء، وهي في نقطة اللسان “تونغ بوينت” بجزيرة الفصح، وإذا كان وقت زيارتك خلال فترة انخفاض المد، فسوف تكون قادرا على مشاهدة الانصهار الجميل من الألوان بين الشاطئ والبحر.