اشهر 10 وجهات سياحية في ألمانيا هذا العام 2017

هايدلبرغ - المانيا

هايدلبرغ - المانيا

الاثنين,11 سبتمبر 2017
إعداد: إيمان أنس

ألمانيا من الوجهات السياحية الاوروبية المميزة والتي تشتهر بالطبيعة الخلابة من الانهار والغابات والبحيرات الجبال وغيرها، والمعالم الاثرية والمتاحف بالإضافة إلى مدنها القديمة التي تشتهر بعمارتها المميزة من المباني والكاتدرائيات والكنائس، يقوم المجلس الوطني الألماني بإعداد قائمة كل عام بأشهر وجهات سياحية  في ألمانيا والتي يقوم بالتصويت عليها السياح، وتشمل هذه القائمة عشر أماكن من أهم معالم ألمانيا السياحية.

أشهر وجهات سياحية في ألمانيا للعام 2017:

1- مينياتور وندرلاند:

تعتبر أكبر معرض للسكك الحديدية المصغرة في العالم، تقع في هامبورغ وقد استنسخت البلدان والمدن والمناظر الطبيعية على شكل مجسمات مصغرة، تحمل هذه المصغرات الكثير ن التفاصيل المبدعة والجميلة من الاماكن الحقيقية.

Image result for ‫مينياتور وندرلاند‬‎

2- أوروبا بارك:

احتلت حديقة أوروبا بارك هذا العام المرتبة الثانية بعدما قفرزت من المرتبة الثالثة العام الماضي، وتعتبر من أكبر مدن الألعاب في ألمانيا، تقع في مدينة روست وتتكون من 13 قطر سريع، رولر كوستر، سينما حديثة والكثير من الفاعليات والمهرجانات. تستقطب أكثر من خمسة ملايين زائر سنوياً.

Related image

3- قلعة نويشفانشتاين: 

تقع هذه القلعة في منطقة بافاريا وتقدمت مركز واحد عن العام الماضي. يعود تاريخ هذه القلعة لعام 1869 حيث تم بناؤها بأمر من الملك البافاري لودفيغ الثاني لتبدو وكأنها قلعة فارس من القرون الوسطى. تم الانتهاء من أعمال البناء في عام 1886. تعتبرالقلعة الآن من أفضل المعالم السياحية في ألمانيا.

Schloss Neuschwanstein bei Füssen (picture-alliance)

4- بحيرة كونستانس:

بحيرة كونستانس تحفل بالعديد من المعالم الخلابة التي تجذب السياح منها جزيرة الزهور مايناو حيث الحدائق الخضراء والغابات. المعالم الآثرية مثل الكنائس الأثرية في جزيرة رايشناو الرهبانية التي أدرجت على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كل ذلك جعل هذه البحيرة تتقد من المركز السادس إلى الرابع هذا العام.

Deutschland Insel Mainau im Bodensee mit Litzelstetten (Imago/bodenseebilder.de)

5- مدينة روتنبورغ:

حافظت روتنبورغ على مرتبتها الخامسة من العام الماضي، ومن أشهر معالم هذه المدينة الاثرية هي حي المدينة القديمة التاريخية حيث يمثل معمار هذا الحي مثال لعمارة العصور الوسطى التي مازال يحافظ عليها حيث نجى من الدمار الذي سببته الحرب العالمية الأولى، والتي لا تكاد أي مدينة ألمانية تحتفظ بها، تحفل المدينة بالمعالم العتيقة من الأبراج والنوافير والتحصينات التي تعود إلى العصور الوسطى. 

Related image

6- مدينة دريسدن:

تعتبر المعالم الخاصة بهذه المدينة هي شاهد على الحقبة الباروكية حيث قصر تسفينغر والمتاحف الخاصة بها، كنيسة السيدة العذراء، كما تشتهر المدينة بنهر فلورنسا إلبه الخلاب، تقدمت المدينة من العالم الماضي من المركز العاشر إلى المركز السادس.

Related image

7- هايدلبرغ:

ترجاعت هذه المدينة من المركز الثاني في العام الماضي للمركز السابع هذا العام، تعتبر هذه المدينة التي تقع على ضفاف نهر نيكار مثال الرومانسية الألمانية. وتستقطب أطلال قلعتها الشهيرة نحو مليون زائر من كل أنحاء العالم سنوياً.

Image result for ‫هايدلبرغ المسافرون العرب‬‎

8- فانتازيا لاند:

تقع مدينة الألعاب فانتازيا لاند في برول بالقرب من كولونيا. يوجد بالمدينة العديد من ألعاب السرعة والترفية وتحتفل المدينة هذا العام بالذكرى السنوية الخمسين لها.

Vergnügungspark Phantasialand Brühl (picture-alliance/dpa/O. Berg)

9- حديقة حيوان هيلابرون:

انضمت حديقة حيوان هيلابرون للقائمة هذا العام، يعيش في هذه الحديقة أكثر من 750 نوعاً من الحيوانات في هذه المحمية الطبيعية في مروج نهر الإيسار بميونخ في ألمانيا. وتعتبر هيلابرون أول حديقة حيوان جغرافية في العالم: حيث عاشت الحيوانات في هذه الحديقة منذ عام 1928 في مجتمعات معقدة وفقاً لتوزيعها الجغرافي.

Image result for hellabrunn-zoo-munich

10- وادي موزيل:

يأتي في المركز العاشر هذا العام وادي موزيل الذي انضم للقائمة هذا العام لأول مرة، يفصل الوادي بين سلسلتين جبليتين منخفضتين، (آيفل وهنسروك). تتربع على منحدر الوادي مدرجات من كروم العنب والعديد من القلاع والآثار.

Moseltal bei Ürzig (imago/Chromorange)