افضل اماكن سياحية في جزر المالديف

جزر المالديف

جزر المالديف

منتجع سياحي بالمالديف

منتجع سياحي بالمالديف

كنراد جزيرة ررانجالى المالديف

كنراد جزيرة ررانجالى المالديف

الشعاب المرجانية في أحد شواطئ المالديف

الشعاب المرجانية في أحد شواطئ المالديف

الغروب من منتجعات جزر المالديف

الغروب من منتجعات جزر المالديف

بنانا بوت في المالديف

بنانا بوت في المالديف

شواطئ المالديف الساحرة

شواطئ المالديف الساحرة

الخميس,13 يوليو 2017

تقع جزر المالديف في جنوب غربي سري لانكا، وهي جمهورية تكون من 26 جزيرة مرجانية في وسط المحيط الهندي، وهي وجهة مثالية لمحبي الشواطئ والاسترخاء، حيث تجذب جزر المالديف الآلاف من السياح سنويًا من محبي الحياة الشاطئية والاسترخاء، وخاصة الراغبين في قضاء شهر عسل رومانسي.

تتميز جزر المالديف برمالها البيضاء الناعمة، والمياه الياقوتية الزرقاء وشعابها المرجانية الخلابة بالإضافة إلى الغوص ومشاهدة الدلافين، ومنتجعاتها السياحية الرائعة حيث تخلو المالديف من الفنادق الفخمة وتعتمد على المنتجعات السياحية من الأكواخ بداخل الشواطئ.

أفضل اماكن سياحية في جزر المالديف

منتجع جزيرة هيلينجيلي

لا يأتي أحد لزيارة المالديف دون القيام بتجربة الغوص الرائعة في هذه الجزيرة، حيث تعد الجزيرة مكان مثاليًأ لنشاط الغوص حيث ان المياه المحيطة بالجزيرة ممتلئة بالدلافين، ويتم ترتيب رحلات يومية للقيام به من خلال شواطئ الجزيرة البيضاء الرائعة.
تضم الجزيرة المطاعم الفاخرة، أماكن تدريب الغوص، رحلات السفاري والغوض في مانتا رايز، بالإضافة إلى سبا صحي يوجد بها أنواع مختلفة من التدليك والعلاجات. 

جزيرة مالية

أحد جزر المالديف الهامة، كما انها عاصمته حيث تعتبر مركز تجاري واقتصادي في الجزيرة، تحاط الجزيرة المياه من جميع الجهات فتنعكس على المباني الألوان الزاهية بشكل مثير للدهشة المياه الفيروزية.
وتحتوي المدينة بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الصناعية الجميلة على العديد من المواقع التاريخية وسوق السمك في مالية الذي يعتبر من الوجهات المميزة في الجزيرة حيث يعتبر سوق مفتوح على الشاطئ وأرضيته مزينة بالبلاط، ويحتوي على العديد من أنواع السمك والمأكولات البحرية الطازجة بالأضافة إلى الخضروات والفواكة الإستوائية. 

منتجع والدروف استوريا

أو الذي يسمى بـ "بيتش هاوس"، يطل على بحيرة قديمة تتميز بالنقاء الشديد والجزر المرجانية التي تحيط بها، وتقع الكثير من الفيلات الفاخرة على جانب هذه البحيرة، يقع المنتجع في الجزء الشمالي من جزر المالديف. 
يعد من أفضل المنتجعات السياحية على مستوى العالم حيث حصد جوائز عالمية مثل: أفضل مطعم دولي وأفضل فندق فاخر عام 2008.
يشمل المنتجع عدد من المطاعم الرائعة والمناظر الخلابة، ناد صحيبالإضافة إلى فيلات تقع على جانب البحيرة، والتي شيدت على ركائز صلبة وقوية.

اداران كلاب رانالهي

هو نادي حيوي في جنوب جزيرة مالية يتميز بالأنشطة الليلية من الامسيات الرائعة وحفلات الرقص والموسيقى، طبعًا كل هذا بالإضافة المائية وأنشطة الغوص على الشاطئ.
يوفر أيضًا "رانهالي" منظر رائع للرياح والمياه حول حانة دوني أو الاستمتاع بأجواء خصوصية في البار الموجود بالنادي. بالإصافة إلى النادى الصحي والسبا بالنادي.

الساحة العامة

تعرف بساحة الجمهورية، وهي مكان ترفيهي يجذب الصغار الكبار حيث يمتد على طول الواجهة البحرية الشمالية، تضم الساحة العشب الأخضر والمزارع الخصبة، وتقام فيها التجمعات الاجتماعية والترفيهية.
يمكن الوصول للساحة عن طريق القوارب حيث توجد في الساحة محط كبير للسفن الرئاسية للقيام برحلات إلى أماكن مختلفة في  جزر المالديف.

المتحف الوطني

هو القصر القديم للسلطان وتم تحويله إلى متحف يضم مجموعة كبيرة من المعروضات التاريخية التى تصور تراث البلاد الغني والتاريخ الثقافي لجزر المالديف. 

وكأى متحف تاريخي، يعض المتحف تاريخ البلاد بدأمن الحياة الاجتماعية للملوك بما فيها من أزياء، حلى، ومجوهرات، والورق والقماش والمخطوطات والأسلحة والدروع، وصور لشخصيات مهمة.

ايسدهو

وهي من الجزر النارة في المالديف التي تمكنك من التعرف على تاريخ الجزيرة، حيث تعرض تاريخ المالديف فى مرحلة ما قبل الإسلام، ويوجد بها آثار واحد من أكبر الأبراج البوذية كما تضم المراسيم الملكية القديمة مكتوبة على لوحات نحاسية ، والعديد من الوثائق الهامة التى تحمل تاريخ المالديف.

المسجد الكبير

هو أكبر مسجد في جزر المالديف حيث يسع 5000 شخص، يضم المسجد مركز إسلامي يقدم حلقات دراسية هامة كما يعقد فيه الاجتماعات العامة، ويوجد بالمسجد قبة ذهبية كبيرة ومآذن مذهلة.
يعتبر هذ المسجد قبلة ووجهة للسياح لمشاهدة  تصميمه الفريد، أطلق على هذا المسجد اسم مسجد السلطان محمد ثاكوروفانو العزام.