مدينة ماستريخت

مدينة ماستريخت في هولندا

مدينة ماستريخت في هولندا

 مدينة ماستريخت في هولندا، تقع مدينة ماستريخت في جنوب شرق هولندا على جانبي نهر ميوز في مقاطعة ليمبورغ وتعتبر هي عاصمة المقاطعة.تحتوي على أكثر من 120 ألف نسمة، وهي من أهم مدن السياحة في البلاد. فسنويا تجذب أكثر من 3 ملايين سائح إلى المدينة بغرض استكشاف القنوات، والمشي من خلال المدينة الداخلية وتناول واحدة من الفطائر الشهيرة ليمورغ أو ربما لإلقاء نظرة داخل كنيسة القديس بطرس أو زيارة مناجم الحجر الجيري.

اسم المدينة هو في الواقع مشتق من اللاتينية ويعني أساسا "عبور في ميوز" في إشارة إلى الجسر الذي تم بناؤه من قبل الرومان خلال القرن الأول، خلال عهد كلوديوس قيصر وحتى اليوم لا يزال الجسر يربط بين جزأين المدينة.

السياحة في ماستريخت

هناك الكثير لرؤيته والقيام به والكثير من العمارة العظيمة، ونظرا لقربها من بلجيكا وألمانيا فهناك تعدد ثقافي بشكل كبير. وهي من أقدم المدن في هولندا وينعكس هذا في المباني والساحات الرائعة التي تشكل شوارع هذه المدينة الرائعة. ومن أهم مناطق الجذب السياحي.

ديرلون مسيوم سيلار: هو في الواقع جزء من فندق ديرلون فعندما تم حفر قبو الفندق تم العثور على العديد من القطع الأثرية الرومانية، فتم العثور على عدد من التماثيل واللوحات الفنية الرائعة لرسامين هذا الزمان، وكذلك بعض المتعلقات التاريخية التي ترجع إلى هذه العصور

متحف ناتورهيستوريشش: هو متحف التاريخ الطبيعي الذي يحتوي على بعض المعارض الرائعة و على طبيعة المنطقة المحلية، التي تمتد إلى ملايين السنين.  فتحتوي على عدد من الحيوانات المتحجرة المختلفة. والتي تم العثور عليها في كهوف القديس بيترسبرغ وهي الآلاف من الأنفاق التي خلفها عمال المناجم في مارلستون. و هو مكان مثير للاهتمام للغاية لزيارته، وقد تم استخدامه في زمن الحرب كملجأ من الغارات الجوية.

Maastricht, Netherlands