مدينة لايدن

مدينة لايدن في هولندا

مدينة لايدن في هولندا

بحيرة لايدن في هولندا

بحيرة لايدن في هولندا

مدينة لايدن في هولندا

مدينة لايدن في هولندا

بحيرة لايدن في هولندا

بحيرة لايدن في هولندا

مدينة لايدن في هولندا

مدينة لايدن في هولندا

مدينة لايدن في هولندا، تقع مدينة لايدن على ضفاف نهر الراين القديم في مقاطعة جنوب هولندا، وهي من أهم الوجهات السياحية في هولندا نظرا لاحتوائها على العديد من الأماكن والجهات السياحية منها الوجهات السياحية التاريخية التي تقوم بجذب محبي هذا النوع من السياحة حول العالم وأيضا العلماء المتخصصون في البحوث التاريخية للقيام بالدراسة عليها.

وتحتوي على الميادين وعدد من المطاعم التي تقدم الطعام الشعبي الشهي وكذلك تحتوي على أسواق لشراء التذكارات.

أماكن سياحية في لايدن

قلعة لايدن القديمة: تقع قلعة لايدن في المدينة على ارتفاع 12 متر فوق تله صغيرة، وذلك لحماية سكان المدينة في الماضي من مياه الفيضان، وقد تم بناء السد في القرن 11، ليتميز بالفن المعماري المصاحب لهذا الزمان من جدران سميكة يصل قطرها إلى 35 متر لتقوم بحماية سكان القلعة جيدا ضد أي غزوة أو فيضان.

ومن أشهر معالم القلعة هي بواباتها حيث يوجد عليها تمثال أسد يحضن شعار المدينة.

متحف لايدن الوطني: تم بناء هذا المتحف في عام 1818، ويتميز ذلك المتحف بحفظه للتحف الشرقية وخاصة المصرية منها والتي يعود تاريخ هذه التحف إلى العصور الرومانية واليونانية والتي تم سرقتها من مصر في فترة الاحتلالات الأوروبية ومن أهم هذه التحف هي المزهريات والتماثيل القديمة.

وكذلك يحتوي المتحف على معبد تافه، وكان يقع هذا المعبد في جنوب مصر في أسوان وتحديدا النوبة، حتى وقت بناء السد وتعرضت الكثير من المعابد للخطر بسبب مياه الفيضان لولا مساعدة الدول الأوروبية وأهمهم هولندا فقام الرئيس أنور السادات بإهدائهم هذا المعبد الصغير.

مركز التنوع البيولوجي: متحف للتاريخ الطبيعي فهو من أهم المزارات في المدينة وهولندا كلل، ومن أهم المتاحف الطبيعية على مستوي على العالم، حيث يحتوي المتحف على أكثر من عشرة مليون عينة لحيوانات ونباتات مختلفة ومن عصور مختلفة أيضا حيث قد يصل عمر بعضها لآلاف السنين، كذلك يحتوي المتحف على مجموعة من الصخور والأحجار الكريمة.

Leiden, Netherlands