اخطر وجهات سياحية تجنب السفر اليها

وجهات سياحة خطرة

وجهات سياحة خطرة

الأحد,16 يوليو 2017

كثيرون من يرغبون في السفر والسياحة واستكشاف وجهات سياحية جديدة، ولكن ليس دائما هذه الرحلات الاستكشافية ما تنتهي بسرور وذلك بسبب سفر البعض لأماكن و وجهات سياحية خطرة بدون علمهم، مما قد يؤدي لحدوث المشاكل الغير متوقعة.

 ولذلك يجب عليك التأكد من مستوي الأمان الموجود في هذه الوجهات، حتى تتمتع برحلة خالية من المتاعب، لذلك سوف نقدم إليه عدد من الدول والمدن الخطرة التي يجب عليك تجنبها ومنها.

أخطر وجهات سياحية في العالم:

ممر واخان

أفغانستان: تعد واحدة من أفضل وأجمل الوجهات السياحية في العالم حيث تحتوي على أماكن رائعة مثل ممر واخان، و وادي باميان وقندوزة، وتتميز هذه الأماكن بالطبيعة الساحرة وجمال التصميم والتاريخ الثقافي والفني العريق.

 ولكن أصبحت دولة أفغانستان وليس من فترة قريبة بلد غير أمنة وذلك منذ الاحتلال الروسي للبلاد ثم تبعها حركة طالبان و العمليات الإرهابية والغارات الأمريكية مما جعلها دولة غير أمنة للسياحة وهي من الدول التي تحذر الدول الكبيرة رعاياها من عدم الذهاب إليها برغم الأهمية السياحية الكبيرة للمكان.

تسلق جبل افرست

إفرست: ولا تقتصر خطورة الوجهات السياحية على العمليات الإرهابية أو مناطق الحروب وإلى ذلك، حيث تتمتع بعض الوجهات السياحية بخطورة من نوع أخر حيث الخطورة مع الطبيعة، ومن هذه الأماكن هي جبل إفرست وهي أعلى قمة جبلية في العالم.

حيث يحاول الكثير من المتسلقون حول العالم القيام بالتجربة وكسر بعض الأرقام القياسية والتزحلق على الجليد أو بغرض المتعة والترفيه والمغامرة، وقد يتسلق البعض الجبل بهدف كسر حاجز الخوف.

 ولكن هذه التجربة تعتبر من التجارب الغير أمنة والتي شهدت الكثير من حوادث الوفاة والإصابات مما حول عددا كبير من هذه التجارب إلي مأساة.

مدينة ريو دي جانيرو

مدينة ريو دي جانيرو: تتميز مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بموقعها الخلاب، حيث تقع على شاطئ خليج غوانابارا الرائع وتصميم المنازل يشبه مدرجات السينما من حيث التدريج على الجبل. وبرغم الطبيعة الرائعة للمدينة كوجهة سياحية.

 إلا أن تم تصنيفها كأحد أخطر المدن في حوادث السرقة والجريمة، وذلك بسبب انتشار الفقر في المدينة وتحذر كثير من الدول رعاياها من زيارتها، ويوجد عدد من المدن المحظور الدخول إليها بسبب ارتفاع معدلات الجريمة فيها، لذلك يفضل تجن هذه الأحياء وعد ارتداء المجوهرات أو الإكسسوارات والملابس الملفتة.

وقد تم تصوير عدد كبير من حوادث السرقة بالإكراه خلال كاس العالم الماضي والذي تم تنظيمه في دولة البرازيل وتم تنظيم عدد من المباريات داخل المدينة مما عرض عدد من المشاهدين لحوادث السرقة.