افضل وجهات سياحية علاجية حول العالم

سياحية علاجية

سياحية علاجية

الخميس,13 يوليو 2017

نشطت السياحة العلاجية في الآونة الأخيرة، فيسافر البعض بحثًا عن التكلفة الزهيدة ويسافر البعض الأخر لعلاج الأمراض المستعصية وخاصة من دول العالم الثالث، فنشطت السياحة العلاجية في بعض الدول في الفترة السابقة من أخر عشر سنوات، فتعمل بعض الدول على دعم هذه السياحية بتطوير الخدمات العلاجية من مستشفيات بخدمات وأجهزة طبية على أعلى مستوي وكذلك تدريب الأطباء، وأخذ بعض الدعم والاعتماد من منظمات الصحة العالمية.

وقد تم إعلان قائمة بأكثر وأهم الدول للسياحة العلاجية في العالم ومنها.

وجهات سياحية علاجية حول العالم

تايوان

تقوم تايوان بتوفير العلاج لأكثر من 90 ألف مريض سنويا من جميع أنحاء العالم، فلديها 22 مؤسسة صحية مدعومة من اللجنة الدولية الطبية، وتتميز أيضا بانخفاض أسعار العلاج بها فهي أقل بنسبة 50% من العلاج في أمريكا، مما جعلها تحتل قائمة أفضل الوجهات العلاجية في العالم.

المجر

يتميز العلاج في المجر بعلاج أمراض الأسنان بتكلفة زهيدة، فهي الأخيار الأول لكل من مواطني ألمانيا والنمسا، وسويسرا، فتنخفض تكلفتها عن مثيلتها في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تصل ل75%. فهي الاختيار الأول لراغبين علاج الأسنان في العالم بتكلفة زهيدة.

تركيا

ازدهرت السياحة العلاجية في تركيا في السنوات القليلة الماضية، وذلك بسبب التطور الكبير الذي أقامته الحكومة في القطاع الطبي، فالعمود الفقري للأطباء هم الأطباء الأوروبيون والأمريكيون، وتحتوي المستشفيات على أجهزة متطورة، وخاصة في مجال علاج العيون فهي الأخيار الأمثل للأوروبيين في علاج تصحيح النظر بالليزر نظرًا لتطور الخدمات وكذلك لانخفاض الأسعار عن مثيلتها، فتخدم المستشفيات حوالي 40 ألف زائر حول العالم سنويًا.

الولايات المتحدة الأمريكية

تحتوي على أفضل المستشفيات على مستوي العالم، مثل كليفلاند كلينك، ومستشفي مايو كلينك، ومستشفي جون هوبكنز، وهي الأكثر تطور والأعلى خدمة على مستوي العالم، فيأتي إلى الولايات المتحدة لهذه المستشفيات والمستشفيات الأخرى على مستوي الدولة حوالي 800 ألف زائر سنويًا