نصائح سفر مهمة قبل السفر إلى المانيا

الخميس,13 يوليو 2017

السفر لدولة جديدة هو أمر ممتع للغاية، ولكن لكى تستمتع برحلتك، عليك معرفة الكثير عن الدولة التي أنت ذاهب إليها قبل السفر، حيث يوفر ذلك عليك الكثير، ويجعل رحلتك ممتعة أكثر، بعض الكلمات من اللغة لتنقذنك في المواقف المهمة، وحتى لا يستغل أحد جهلك بها، الاماكن السياحية الهامة، العادات والتقاليد، احترام القوانين، الأوقات والاماكن المناسبة للسياحة. 

ألمانيا أحد دول الاتحاد الأوروبي التي تتمتع بخصوصية شديدة، حيث احترام اللغة المبالغ فيه لدى الألمان، العادات والتقاليد المختلفة، صرامة القوانين الألمانية، هنا نسرد لك بعض النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل السفر لألمانيا، والتي تساعدك على تخطيط رحلة ممتعة دون منغصات. 
اهم نصائح السفر قبل السفر إلى المانيا :
1- احترام القانون: 
القانون في ألمانيا هو شئ مقدس للغاية، وتجاوزة قد يسبب لك مشكلات كبيرة ربما تفسد رحلتك بالكامل أو حتي تنهيها، عليك قراءة بعض القوانين الخاصة بالدولة والمتعلقة بالحياة العامة والحفاظ على الممتلكات والحقوق الخاصة بالإنسان، فهذه القوانين ربما تختلف من بلد لأخر بعض الشئ.

من ضمن القوانين المهمة التي يجب عليك معرفتها والالتزام بها، أن تحمل معك جواز السفر أو بطاقة هوية في كل وقت. وعند السير في الشوارع، يجب أن تكون على الرصيف، وليس في ممر الدراجات المخصص للدراجات الهوائية فقط.

2- اللغة: 
يقدس الألمان لغتهم للغاية ويعتزون بها، وعلى الرغم من معرفة كثير منهم الإنجليزية، ولكنهم لا يفضلون التعامل بها، وهناك بعض المناطق البعيدة في ألمانيا بعيدًا عن المدن الكبيرة لا يتحدث سكانها الإنجليزية مطلقًا، فيجب عليك معرفة بعض الجمل الألمانية الأساسية المستخدمة في التعارف والحياة اليومية والشراء والبيع والأرقام والمواصلات، فهى ستسهل عليك الكثير.

3- الطقس: 
الطقس في المانيا بادر لغاية شتاءً، للك من المفضل زيارتها في فصل الصيف وهو الموسم السياحي حيث يكون الطقس معتدل والشمس ساطعة، ولكن إذا كنت من محبي فصل الشتاء وتود زيارتها شتاءً، أن تتأكد من أن يكون لديك مجموعة من الملابس الثقيلة عند الوصول خلال الشتاء، بما في ذلك سدادات الأذن والقبعات.

4- النقود: 
بالرغم من أهمية التعامل بالبطاقات المصرفية، ولكن من الأفضل وأنت في ألمانيا أن تحمل نقدية معك دومًا، فسوف تحتاج إليها في كثير من الأحيان أكثر من بطاقة الائتمان.

5- احترام خصوصية الألمان: 
الألمان شعب محب للخصوصية، ولا يحبون تجاوز الحدود والمسافات الشخصية سريعًا، لذا لا تطلب من شخص دعوتك لمنزله، وحافظ على مساحة مناسبة بينك وبين من تتحدث معه. لا تتحدث في أي أمور شخصية أو مواضيع خاصة كالحديث عن المال، الأسرة، العلاقات الشخصية، ولكنهم يستمتعون بالحديث عن السياسة.

6- التنقل داخل ألمانيا: 

في حالة التنقل داخل المدينة أو بين المزارات السياحية، فإن الألمان يفضول المشي سيرًا على الأقدام، ولكن يجب عليك اصطحاب حذاء مريح حيث الشوارع في ألمانيا مرصوفة بالحصى.
أما إذا كنت ستتنقل لمسافات بعيدة، فتمتلك ألمانيا شبكة نقل ممتازة تساعدك على التنقل بكل مكان بسهولة ويسر وتصل إلى جميع الأماكن، يفضل الابتعاد عن ركوب السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة نظرًا لارتفاع أسعارها، بالإضافة إلى الازدحام المروري الخانق بالمدن، وعدم وجود أماكن انتظار كثيرة، هذا إلى جانب ارتفاع أسعار الوقود وكذا رسوم الانتظار. 

7- التسوق: 
من المعروف في الدول الأوروبية هو الالتزام بمواعيد للعمل في المحلات التجارية، فتغلق كافة المحلات في الساعة الثامنة مساءً على أقصى تقدير، كما تكون مغلقة أيام الآحاد من كل أسبوع، لذلك عليك الاحتياط من ذلك وتوفير احتياجاتك الضرورية معك في المنزل حتي لا تتعرض لمشكلات. 

8- عند زيارة أحد الألمان: 

يجب عليك الالتزام بمواعيدك مع الألمان سواء كنت فى زيارة لمنزل، أو لقاء خارج المنزل، لا تنسى أن تصافحهم يدًا بيد، حيث يعتبر ذلك من الآداب العامة، لا يحب الألمان تضييع الوقت في الحديث غير المفيد، ويفضلون مناقشة السياسة أو الفلسفة معك بشكل كبير.
إن كنت مدعوا على الطعام في منزل المضيف، لابد وأن تتقدم بالشكر بعد تناول الوجبة، و لا تترك الطاولة بينما الآخرون يأكلون، انتظر دائمًا حتى ينتهي الجميع.