مدينة جوهور بارو

جوهور بارو في ماليزيا

جوهور بارو في ماليزيا

مدينة جوهور بارو في ماليزيا، تقع مدينة جوهور بارو في جنوب ماليزيا وهي ثالث أكبر ولاية في ماليزيا، وتعد أحد أهم الوجهات السياحية في البلاد حيث يوفد إليها آلاف السياح سنويا.

أهمية جوهور بارو السياحية

وللمدينة أهمية سياحية كبيرة نظرا لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية كما حتوي على الكنوز الوطنية من أماكن تاريخية ومتاحف وطراز معماري كبير، كما تحتوي المدينة على أماكن طبيعية ساحرة، وتقدم المدينة مزيج رائع بين الحضارات القديمة والأجواء الحضارية التقليدية وبين الحضارة الحديثة من مولات ومباني عالية ومراكز التسوق ومن أهم الأماكن السياحية في المدينة.

أماكن سياحية في جوهور بارو

جالان تان هيوك ني: يعد الشارع الأهم في المدينة حيث أنه الشارع الرئيسي ويحتوي ذلك الشارع على العديد من المطاعم والمقاهي الهامة كما يحتوي على العديد من المحلات التجارية العتيقة ويوجد بها العديد من المباني الاستعمارية القديمة، وكذلك يتم تنظيم العديد من عروض كاريوكي في الهواء الطلق وكذلك يتم تنظيم فيه مسابقات الشطرنج وتقديم عدد من المعارض الفنية.

معبد جوهور بارو الصيني: هو معبد لتقديس خمسة من أهم الآلهة لدي المجتمع الصيني وقد تم بناء المعبد في القرن التاسع عشر وهو واحد من أهم المباني التاريخية في المدينة ويتميز بواجهته الملونة بالألوان الأحمر والأبيض ويفد غلى ذلك المعبد آلاف الزوار والسياح سنويا.

ليجولاند ماليزيا: هو منتزه دولي يقع في نوساجايا وقد تم افتتاحه في عام 2012 ليكون واحد من أهم الأماكن السياحية في البلاد حيث يحتوي على 40 لعبة كما يضم المنتزه الحديقة المائية والتي تقوم بجذب جميع الأعمار، كما ينتشر في ذلك المنتزه العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المشروبات والمأكولات الشهية للزوار

Johor Bahru Johor Malaysia