كوتشينج

منصة المراقبة بمركز كوتشينج المدني

منصة المراقبة بمركز كوتشينج المدني

مجمع بوليفارد للتسوق في كوتشينج

مجمع بوليفارد للتسوق في كوتشينج

 قبة سلطان إسكندر الفضائية في كوتشينج

قبة سلطان إسكندر الفضائية في كوتشينج

كوتشينج المدينة الصحية في ماليزيا

كوتشينج المدينة الصحية في ماليزيا

 المتحف الإسلامي في كوتشينج

المتحف الإسلامي في كوتشينج

حديقة الصداقة في كوتشينج

حديقة الصداقة في كوتشينج

تقع مدينة كوتشينج على الساحل الشمالي الغربي من الجزيرة في ماليزيا وهي عاصمة ولاية سرواك وتعتبر من أشهر و أجمل المدن التي توجد في ماليزيا وتبلغ مساحتها 431 كم وعدد سكانها 165000 نسمة وتحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة والمنتشرة على أرضها و التي تميز ولاية ساراواك فمن أشهر المدن الموجودة في ولاية ساراواك هى مدينة "ميري" السياحية ومدينة "سيبو" ومدينة "بينتو لو".

وتعتبر مدينة كوتشينج من أجمل المدن السياحية التي تمتزج بالهدوء والنشاط وتعد من رموز التراث والثقافة ويسكنها العديد من مختلف جنسيات العالم حيث يسكنها الماليزيون والصينيون والهنود والأوروبيون كما تم إختيارها من جانب منظمة الصحة العالمية بأنها نموذج لـِ ( المدينة الصحية ) في ماليزيا وتتميز المدينة بالعديد من المناطق السياحية والتي منها الحدائق الوطنية والمتاحف التاريخية و القلاع  بجانب مناخها السياحي الشهير الذي يتميز بالإعتدال والذي يناسب السائحين.

الأنشطة السياحية المتنوعة في كوتشينج

تتميز مدينة كوتشينج بأنها تحتوي على العديد من الأنشطة السياحية المختلفة في العديد من المناطق والمتنزهات السياحية إلى جانب رحلات القوارب والتي تنطلق في نهر ساوراك حيث التمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والجو الرائع المحيط بالنهر وتتعدد الأنشطة الرياضية والترفيهية بها وتناسب كافة الأعمار والجنسيات من جميع بقاع العالم تعرف مدينة كوتشينج أنها من أكثر المدن التى تمتاز بكثافة سكانية كما أن المدينة لديها مركز أقتصادى و مزدهر والمدينة واحدة من المدن السياحية البارزة التى تلفت إليها أعداد كبيرة من السياح بصفة مستمرة من اجل السياحة نظراً لما تحتوى عليه من أماكن طبيعية جميلة وشواهد تاريخية رائعة ومتاحف غنية بالثقافة والمعرفة كما أن المدينة لديها بنيها تحتية ممتازة.

كما تزخر بالعديد من المتاجر السياحية المختلفة والتي تتمثل في الماركات العالمية والمتاجر العارضة للهدايا التذكارية المختلفة ومن أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها أيضا هي زيارة مراكز العلاج الصحية كمراكز السبا والتي تتميز بداخلها على التدليك العلاجي الماليزي الشهير كل هذه المميزات جعلتها من أفضل مدن ماليزيا بجانب تنوع الأسواق والمطاعم وأكشاك الباعة المتجولين إلى أكبر المطاعم العالمية.

السياحة في كوتشينج

لقد حجزت كوتشينج لنفسها مكانا متصدرًا في قائمة الوجهات السياحية العالمية، وأصبحت تنافس الشرق والغرب في عالم السفر والترفيه، وتتمتع بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، كما تتنوع فيها الفنادق والأنشطة المسلية حيث تقدم للعائلات متعة التسوق وقضاء أجمل الأوقات في الحدائق ومدن الملاهي والألعاب الكثيرة فيها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والبحيرات والمعالم الثقافية والدينية، وهي من الوجهات منخفضة التكلفة وتناسب كافة أنواع الرحلات سواء للأفراد أو الأزواج.

وتعتبر مقصداً مهما لعشاق السياحة والسفر وهذا مايجعل قطاع السياحة والسفر فيها سريع النمو ، ففي كل عام يزورها الملايين من السياح حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتميزة والتي تجذب المسافرين اليها ، كما تمتلك المقومات الاساسية للسياحة كالأماكن الترفيهية والاسواق والمطاعم وكذلك المناطق البرية وايضاً المناطق الحضارية.

أشهر المعالم السياحية في كوتشينج

منصة المراقبة بمركز كوتشينج المدني

منصة المراقبة التي تتوج المركز المدني فهي تعطي المنصة إطلالات بانورامية على مدينة "كوتشينج" والجبال المحيطة وتعتبر من المعالم السياحية البارزة بها.

مجمع بوليفارد للتسوق

يعتبر بوليفارد أكبر المجمعات التجارية في ولاية "ساراواك" حيث يوجد به العديد من منافذ بيع الوجبات السريعة مثل "دجاج كنتاكي" و"بيتزا هت" و"سوشي كينج" و"كيني روجرز"، بالإضافة إلى مطاعم المأكولات المحلية ويعد من أهم الأماكن السياحية الشهيرة في كوتشينج.

حديقة الصداقة

يتمتع هذا المنتزه الترفيهي بتصميمه الرفيع الذي يعكس بوضوح الطابع المعماري بين ماليزيا والصين حيث تم إنشاء "حديقة الصداقة" للإحتفال بالذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وتعد من المعالم السياحية البارزة والمتميزة في المدينة.

قبة سلطان إسكندر الفضائية

تجمع قبة "سلطان إسكندر" الفضائية ما بين تقنيات البصريات والميكانيكا الكلاسيكية وبين التقنية الرقمة التي تتسم بها "قبة المرايا" وتم افتتاح القبة رسمياً عام 1989.

المتحف الإسلامي

يضم المتحف 7 قاعات للتعرف من خلالها علي جميع جوانب الدين الاسلامي من أداب وفنون وعلوم وأزياء وأدوات وأيضاً مجموعة كتب القرأن الكريم وتم إنشاء المتحف الإسلامي في 1992 ويعد من الأماكن السياحية الرائعة في كوتشينج.

Kuching Sarawak Malaysia