مدينة سيمبورنا

الشعاب المرجانية الرائعة في سيمبورنا

الشعاب المرجانية الرائعة في سيمبورنا

سباقات القوارب التقليدية في سيمبورنا

سباقات القوارب التقليدية في سيمبورنا

ميدان سمكة السيف الشهير في مدينة سيمبورنا

ميدان سمكة السيف الشهير في مدينة سيمبورنا

المسجد العائم في مدينة سيمبورنا

المسجد العائم في مدينة سيمبورنا

حديقة تون ساكاران البحرية في سيمبورنا

حديقة تون ساكاران البحرية في سيمبورنا

تاريخ مدينة سيمبورنا الساحلية

تاريخ مدينة سيمبورنا الساحلية

ماليزيا المدينة الساحرة تمتلك الكثير من المدن السياحية الرائعة والتي يوجد بطبيعتها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة وفي هذا المقال سوف نلقي نظرة على أهم وأجمل المعالم السياحية في مدينة سيمبورنا.

تاريخ مدينة سيمبورنا

تشتهر مدينة سيمبورنا بتاريخها العريق حيث أنها تعد من أقدم المدن الساحلية في بلدة تاواو، ويعرف هذا الاسم في اللغة الماليزية بمعنى "الكمال" و ذلك بسبب جمالها الطبيعي المكتمل من كل شيء ، حيث يوجد بها الرمال الطبيعية والساحل الخلاب وسحرالطبيعة البحرية الرائعة. وعلى الرغم من أن هذه المدينة تم اكتشافها وافتتاحها من قبل الصينيين إلا انها قد توالى عليها سكان الباجو المحليين واللذين هم أصحاب المدينة حتى الآن .
وقد تعرضت مدينة سيمبورنا للإحتلال البريطاني مثل باقي المدن الماليزية مما أثر على عاداتها وتقاليدها بشكل كبير كما أثرعلى أشكال الحضارة المختلفة بها أيضًا.

الطبيعة الساحلية لمدينة سيمبورنا

 ولأن طبيعة هذه المدينة ساحلية فإن السكان بها يعتمدون اعتماداً أساسياً في التنقل على القوارب وذلك بسبب أن معظم المدينة يغزوها المياه ومن ثم هناك صعوبة في التجول والتحرك في أرجاء المدينة من دون القوارب.
طبيعة مدينة سيمبورنا الساحلية وإطلالتها على البحرالذي يمتلئ بالعديد من أنواع الشعاب المرجانية المختلفة ذات الألوان الزاهية جعل منها مدينة سياحية رائعة يأتي اليها الزوار من جميع دول العالم ليقوموا بالمشاركة في الرحلات البحرية وممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة.

أهم المظاهر السياحية في سيمبورنا

مع حلول شهر أبريل فإن هذه المدينة تقوم بتنظيم مسابقة والتي تعرف باسم سباقات القوارب التقليدية The Regatta Lepa Traditional Boat والتي تعتبر من أهم المظاهر السياحية هناك وتقام هذه المسابقة في هذا الشهرتحديدا لزيادة عدد توافد الزوار والسائحين عليها بصورة كبيرة  في مثل هذا الوقت من كل عام.
ويتم التجهيز والإستعداد لهذه المسابقة بتلوين القوارب الشراعية المحلية للمشاركة في السباق والتي تعرف بأنها قوارب عادية يستخدمها السكان في التنقل يوميًا طوال أيام العام.

معالم مدينة سيمبورنا السياحية

ومن أهم الميادين في مدينة سيمبورنا ميدان سمكة السيف الذي يوجد به مجسم لسمكة السيف التي ترمز إلى المدينة هناك أيضًا مسجد ذو حجم كبير يعرف بلونه الأزرق وهذا المسجد العائم فوق الماء يعتبر من أشهر وأجمل المساجد العائمة في ماليزيا و يتميز بقبته الذهبية المميزة .

وهناك أيضاً حديقة تون ساكاران البحرية Tun Sakaran Marine وهي واحدة من أجمل الحدائق البحرية التي يمكن زيارتها في "ولاية صباح" توجد على مقربة من مدينة سيمبورنا كما أنها تتبع حكومتها أيضا فهي يطلق عليها اسم جزرسيمبورنا بارك وقد تم افتتاح هذه الحديقة في عام 2004 وتصل مساحتها إلى حوالي 350 كيلو متر مربع وتستقبل العديد من الزوار والسياح في رحلات بحرية استكشافية.

 سيمبورنا مزار سياحي جاذب

يقوم السائحين بزيارة جزرسيمبورنا بارك لاكتشاف الحياة البحرية والأسماك ومشاهدتها في روتينها الطبيعي واليومي وذلك إلى جانب مشاهدة أنواع مختلفة من النباتات البحرية الغريبة والمختلفة والنادرة مثل الطحالب والشعاب المرجانية والتي تستخدم كبيوت للأسماك وعلى الرغم من عدم القيام بتوفير مرافق ترفيهية للسائحين بهذه الحديقة إلا أنه مسموح بزيارتها و استكشافها مع حصول إذن من قبل إدارة الحديقة في ولاية صباح.

الفنادق والمطاعم في سيمبورنا

يوجد في مدينة سيمبورنا العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات التي شيدت على أعلى مستوى  إلى جانب الشاليهات الكثيرة على سواحل المدينة وهذه المناطق جميعها مزودة بأفضل وأهم المرافق التي يحتاج اليها السائحين حيث يوجد بها مراكز للياقة البدنية وأماكن مخصصة للرياضات المائية ويوجد بها أيضاً مكان مخصص لركوب الدراجات وأماكن أخرى للأطفال ولايخلو هذا المكان من المطاعم الكثيرة التي يقدم معظمها المأكولات الماليزية المحلية لكي يتعرف عليها السياح.

فلا تنسى عزيزي السائح أن تكون وجهتك القادمة إلى مدينة سيمبورنا بماليزيا لتستمتع بتجربة مختلفة وفريدة من نوعها على هذه المدينة الرائعة.

Semporna Sabah Malaysia