جزيرة تينجول

الغوص في تينجول

الغوص في تينجول

الشواطئ الصرية في تينجول

الشواطئ الصرية في تينجول

المياه النقية والشواطئ البيضاء والأشجار الاستوائية في تينجول

المياه النقية والشواطئ البيضاء والأشجار الاستوائية في تينجول

الحياة البحرية في تينجول

الحياة البحرية في تينجول

الاسترخاء على شواطئ تينجول

الاسترخاء على شواطئ تينجول

تشتهر ماليزيا بالسياحة الشاطئية وبالجزر الكثيرة جدًا التي ربما لا نعرفها منها سوى القليل جدًا، جزيرة تينجول واحدة من أهم وأشهر الجزر السياحية في ماليزيا. تقع "تينجول" على الجانب الساحلي الشرقي على الحدود الماليزية وتتكون من مجموعة الجزر الموجودة في المنطقة الجنوبية من حديقة تيربنجابو البحرية.

تتمتع الجزيرة بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة مفضلة للسياح الباحثين عن الاسترخاء حيث الطبيعة البكر الخلابة والمناخ الرائع، كما أنها وجهة مثالية لمحبي الغوص والحياة البحرية التي تزخر بالحيوانات والأسماك والشعاب البحرية، حيث يوجد على الأقل عشرون مكانا للغوص الرائع في هذه الجزيرة.

السياحة في جزيرة تينجول

من أهم ما يميز جزيرة تينجول أنها تعتبر مكان مثالي لممارسة وتعلم رياضة الغوص، حيث أنها تحتوي على مدرسة خاصة بالغوص والتي تقوم بتنظيم رحلات الغوص والغطس حيث يتم تدريب الزائرين على الغوص داخل أعماق البحر الماليزي، وتذهب هذه الرحلات إلى أكثر من عشرون موقع بحري للغوص حول الجزيرة.

تعتبر مواقع الغوص الخاصة بجزيرة تينجول من أهم مواقع الغوص على مستوى منطقة جنوب شرق قارة أسيا بأكملها حيث أنها تحتوي على الكثير من الشعاب المرجانية الملونة و الخلابة التي تعيش بها الأسماك ذات الألوان الزاهية، كما أنه يمكن أيضا مشاهدة طبيعة الأحياء المائية في حياتها اليومية وكيفية المعيشة في ظل هذه الظروف المحيطة.

تحتوي الجزيرة على العديد من المعالم السياحية المختلفة، يوجد بها سوق كبير يحتوي على متاجر الهدايا التذكارية، ولكن الجزيرة صغيرة إلى حد كبير ولا تحتوي على العديد من الخيارات، لذلك إذا أردت أن تحصل على منتجات أكثر فإنه من الممكن التوجه للبر الرئيسي والذي يحتوي على الكثير من المتاجر الكبيرة حيث التنوع في المنتجات.

الإقامة في جزيرة تينجول

فصل الصيف في جزيرة تينجول يمتد من بداية شهر مارس وحتى نهاية شهر أكتوبر وهو الوقت الذي يجب عليك زيارة الجزيرة فيه، حيث الشمس الساطعة والمناخ المعتدل، أما فصل الشتاء والذي يمتد من نوفمبر لأكتوبر، فيتم إغلاق هذه الجزيرة كليًا أمام الزائرين حيث يكون المناخ شديد البرودة كما يصاحبه الرياح الموسمية وهطول الأمطار وغرق أجزاء من الجزيرة.

من الضرورى توفير المال اللازم قبل دخولك للجزيرة، حيث لا يشيع استخدام الصراف الآلي أو بطاقات الائتمان، كما أنه لا يوجد تبديل أو تغيير للعملة، فيمكنك القيام بذلك في أى من المدن الكبيرة في ماليزيا. 

أما إذا قد تكلمنا عن الإقامة على متن جزيرة تينجول فإن هذه الجزيرة تحتوي على عدد قليل من المنتجعات و التي من الصعب الوصول إليها حيث أن لكل منتجع مكان بعيد عن الأخر و لكي لتصل إليه يجب عليك الذهاب له عن طريق القوارب و التي يطلق عليها في ماليزيا اسم التاكسي المائي حيث أنه معروف بأسعاره الرمزية و التي دوما ما يتنقل من خلالها السائحون و المواطنون في الجزيرة .

Pulau Tenggol Pulau Tenggul Kuala Dungun Terengganu Malaysia