10 اماكن سياحية خلابة حول العالم

جزر المالديف

جزر المالديف

منحف الكريستال

منحف الكريستال

جزيرة بورا بورا

جزيرة بورا بورا

ماشو بيشو

ماشو بيشو

وادي مونيومنت

وادي مونيومنت

البتراء

البتراء

ايسلندا

ايسلندا

يحيرة الركام

يحيرة الركام

جزيرة في في

جزيرة في في

اخدود انتيلوب

اخدود انتيلوب

الأحد,16 يوليو 2017

يولد الكثير من بني الإنسان عاشقا للسفر والرحلات، واكتشاف دول وقارات ومناطق مختلفة هنا وهناك، والبعض يفضل السفر لبلد آخر والعيش فيها على شدة عشقه لبلده لكن روح المغامرة والتجربة أقوى في قلبه وأمتع في نفسه وهناك من البلاد التي تستحق التجربة من خلال زيارة حول العالم.

فهناك أماكن سياحية خلابة حول العالم سوف نتعرض لها في السطور القادمة:

1- كهف الكريستال (المكسيك)

هو كهف كرستالي عملاق وسط صحراء المكسيك ،  حيث كان ينتشر بداخله العديد من المسلات الكرستالية و البلورات الرائعة وهم من أجمل و أكبر الكهوف في العالم. و على الرغم و جماله المذهل إلا أن الإنسان لا يستطيع البقاء فيه أكثر من عشرة دقائق إذ أن درجة الحرارة في الكهف تصل الى 58 درجة مئوية و الرطوبة نحو 90 إلى 100 درجة.

2- جزر المالديف

ساحرة، شاعرية، إنها الجنة المفقودة حيث تعتبر من اجمل و أكبر الجزر في العالم و هي مجموعة جزر صغيرة يبلغ عددها تقريباً 1,190 جزيرة مرجانية و تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، و بالمناسبة معظم سكانها مسلمون جزر الملديف تغمر الزائرين في تجربة للاسترخاء في هدوء ونعيم تام تحت أشعة الشمس الرائعة.

3- وادي مونيومنت

هو موقع طبيعي لافت للنظر بشكله الجيولوجي وموقعه في الولايات المتحدة على الحدود بين ولايتي "أريزونا" و"يوتاه" في محمية نافاخو وهي منطقة مخصصة للسير الطويل في أريزونا.

4- ماشو بيشو (بيرو)

مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة هي أثر تاريخي في بيرو قامت منظمة اليونسكو بتصنيف هذه المدينة في قائمة التراث العالمي عام 1983 وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

5- ايسلندا

جمهورية آيسلندا هي دولة جزرية أوروبية في شمال المحيط الأطلسي على الحافة وسط الأطلسي وتعتبر أيسلندا من أغنى و أكثر بلدان العالم تقدماً ويوجد في أيسلندا أقدم سخان في العالم و هو سخان "غيسر" و الذي يقع في هاوكالدور في شمال أيسلندا.

6- جزيرة في في

جزيرة في في تقع في تايلاند بين جزيرة فوكيت والساحل الغربي لبحر أندامان، وتنقسم هذه الجزيرة لقسمين لعدة جزر أخرى صغيرة، وتنتمي إداريا لمقاطعة كرابي وتعتبر الأكثر زيارة من السياح وبعد خروج فيلم "الشاطئ" للقاعات السينمائية، اشتهرت جزيرة في في وأصبح الإقبال عليها متزايد وكذلك عدد السكان، وتم تشييد العديد من المباني والفنادق فيها.

7- اخدود انتيلوب

أنتيلوب كانيون هي منطقة تقع في الجنوب الغربي من الولايات المتحدة وتعتبر من أكثر الأماكن زيارة وتصويراً.

8- جزيرة بورا بورا

تعتبر جزيرة بورا بورا واحدةً من أجمل الوجهات السياحية في العالم و خاصةً لقضاء شهر العسل وهي جزيرة بركانية تتكون في الأصل من بقايا براكين خامدة وتقتصر منتجات الجزيرة في الغالب على المنتجات البحرية ومحاصيل أشجار جوز الهند وثمارها.

9- بحيرة الركا

تعتبر بحيرة الركام واحدة من أجمل البحيرات في العالم تقع على بعد 14 كيلومتر عن بحيرة لويز في كندا، و التي يأتي إليها الكثير من السياح من حول العالم.

10- البتراء

مدينة أثرية وتاريخية تقع في محافظة معان في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية. تشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة وقد أُدرجت مدينة البتراء على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 1985 تم اختيارها كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة عام 2007 وتعتبر البتراء من أكثر المدن السياحية أو المواقع الأثرية الأردنية عراقة وأكثرها جذباً للزوار من جميع أنحاء العالم.