10 اماكن سياحية حول العالم يفوق عدد السياح فيها عدد المواطنين

جزيرة أروبا

جزيرة أروبا

أندورا

أندورا

أيسلندا

أيسلندا

بالاو

بالاو

جزيرة برمودا

جزيرة برمودا

سانت مارتن

سانت مارتن

ماكاو

ماكاو

مالطا

مالطا

موناكو

موناكو

هونغ كونغ

هونغ كونغ

الأربعاء,12 يوليو 2017

تستقطب الدول سنويًا عددًا كبيرًا من السياح والوافدين إليها من جميع أنحاء العالم حتى أصبح أعدادهم يفوق عدد السكان المحليين جميعها أماكن تعادل أعلى نسبة فى الجذب السياحى هناك الذى يصل عددهم الى 10 أماكن سياحية .

اماكن سياحية حول العالم يفوق عدد السياح فيها عدد المواطنين :

1- بالاو

هي دولة تتشكل من 320 جزيرة تقع على المحيط الهادي وتبعد الجزيرة ما يقارب 1000 كيلو متر عن الساحل الشرقي لدولة الفلبين  وعمرها 17 سنة فقط ويبلغ عدد سكانها وفق تعداد 2013 حوالي 20.918 نسمة، بينما يبلغ عدد السياح حوالي 7 أضعاف العدد كل عام وغالبية زوارها والذين يبلغ عددهم حدود 50 إلف في السنة هم من اليابانيين والأمريكان.

2- موناكو

واحدة من أكثر الوجهات السياحية المفضلة للسياح والمشاهير من جميع أنحاء العالم وتقع على شاطئ الريفيرا الفرنسي وتشتهر بسواحلها وشواطئها الساحرة التي جعلتها في مصاف الدول السياحية المتميزة وعدد سكان موناكو يبلغ حوالي 38.400 شخص، بينما عدد السياح 9 أضعاف هذا الرقم كل عام.

3- جزيرة برمودا

وتقع قبالة الساحل الشرقي لقارة أمريكا الشمالية ويبلغ عدد سكانها 64.237 نسمة فقط وتعتبر الجزيرة وجهة سياحية مفضلة لحوالي ربع مليون سائح سنويًا وتمتلك جزر برمودا العديد من الشواطئ، التي تتميز برمالها الوردية الجاذبة.

4- مالطا

أصبحت من الأماكن السياحية الشهيرة في السنوات الأخيرة وهي تعتبر كذلك العاصمة الأصغر من حيث المساحة من بين عاصم الدول الأوروربية تعتبر السياحة القطاع الأهم في اقتصاد هذه الدولة والقطاع الأول وبسبب كثرة عدد السياح فيها، فقدت الجزيرة الكثير من معالمها السياحية، منها “الشباك اللازوردي” الذي ظهر في مسلسلي Game of Thrones و Clash of the Titans. بينما يبلغ عدد سكانها حوالي 450 ألف نسمة.

5- جزيرة أروبا

أروبا هي جزيرة في جنوب البحر الكاريبي وتسمى "بالجزر الهولندية" ولقد ساعد المناخ المعتدل على السياحة وعلى زيادة زوار الجزيرة في ظل هذا الجو الدافئ ، والطقس المشمس كما تتمتع بشواطئها الساحرة النظيفة ورمالها البيضاء ويبلغ عدد سكانها حوالي 102.484 نسمة بينما عدد السياح حوالي 11 مرة ضعف هذا العدد بإعتبارها مكاناَ مثاليا للنزهات.

6- أندورا

تعتبر البلد الأعلى في العالم عن سطح البحر ومأهولة بالسكان وهي دولة صغيرة تقع في جبال البرانس الشرقية وتحدها إسبانيا وفرنسا ويبلغ تعداد سكانها حوالي 85.470 نسمة بمقابل كل فرد، هناك 34 سائحًا سنويًا وهب من البلاد المزدهرة ويرجع ذلك أساساً لقطاعها السياحي.

7- سانت مارتن

تمتاز الجزيرة بشواطئها النظيفة وفنادقها الفاخرة التي جعلتعا في مصاف الوجهات السياحية الشعبية المفضلة وتقع في البحر الكاريبي وتتميز جزيرة سانت مارتن بالأجواء الجميلة والطبيعة الخلابة، كما أنّها تحتوي على الشواطئ المميزة بجلساتها والعديد من المتاجر والأسواق وأماكن التنزه والترفيه ويبلغ عدد سكانها حوالي 33.609 نسمة مقابل 8 أضعاف هذا الرقم من السياح.

8- أيسلندا

هي جزيرة أوروبية تقع في شمال المحيط الأطلسي، وهي جزيرة تابعة للقارة الأوروبية وأصبحت آيسلندا من الأماكن السياحية المفضلة للسياح بفضل طبيعتها الخلابة المتنوعة بين المناظر الجليدية والإخضرار الطبيعي وشكّلت الجزر السياحية التي تحيط بها المياه من كل جانب أماكن جاذبة لملايين من السياح سنوياً يبلغ عدد سكانها 332.529 نسمة ويبلغ عدد السياح في آيسلندا حوالي 3 أضعاف تعداد السكان كل عام.

9- هونغ كونغ

تقع مدينة هونغ كونغ على ساحل الصين الجنوبي وهي منطقة إدارية بارزة للعالم ويبلغ عدد سكانها حوالي 7.3 مليون نسمة ما يجعلها رابع أكثر منطقة كثافة سكانية في العالم وعدد زائري المنطقة أكثر من عدد السكان كل عام.

10- ماكاو

ماكاو هي إحدى المناطق التي تضمها جمهورية الصين الشعبية وتعتبر ماكاو من أكثر مناطق الجذب السياحي في الصين رغم مساحتها الصغيرة ويصل عدد سكانها إلى 650.900 نسمة، في حين هناك 23 سائحًا لكل مواطن في المنطقة كل عام.