لوغانو

مدينة لوغانو

مدينة لوغانو

Lugano

Lugano

مدينة لوغانو

مدينة لوغانو

مدينة لوغانو

مدينة لوغانو

مدينة لوغانو

مدينة لوغانو

مدينة لوغانو Lugano في سويسرا، تقع لوغانو في خليج على الطرف الشمالي لبحيرة لوغانو، وهي البلدة الأكبر حجم في منطقة تيتشينو للعطلات، وهي من أهم المراكز المالية في سويسرا وكذلك مركز للمؤتمرات الدولية والبنوك والأعمال.

وتتميز مدينة لوغانو بالحدائق الخضراء والأزهار المتنوعة. ويوجد بها عدد كبير من الفلل والمباني.

وهي محاطة بالعديد من الجبال التي توفر مشاهد خلابة وتم تشيد الأبنية على الطراز المعماري الأيطالى اللومباردي، ويتميز وسط المدينة بأنه خالي من السيارات.

وتزدهر السياحة في المدينة بسبب أعتدال المناخ والهدوء المستمر في المدينة وخاصة في فصل الصيف عندما يزيد تفتح أزهار الكاميليا من جمالها الخلاب.

ويوجد في وسط المدينة العديد من الحدائق التي يوجد بها عدد كبير من النباتات شبه الأستوائية، مثل نبات باكو سيفيكو، ويوجد بها عدد كبير من البحيرات مما يوفر مناخ رائع للهدوء والاسترخاء والإستمتاع بجمال الطبيعة.

وتعد المدينة من أهم المدن الحاضنة للفن وذلك بسبب المعارض ذات المعاير العالية التي تقوم المدينة بأستضافتها وخاصة في متحف كانتونالي، وكذلك بسبب الفن المعماري الموجود في المدينة مما يزيد من المناخ الفني وأنجذاب السياح من الفنانين من حول العالم.

وتحتوي المدينة على جبليين على حدودها وهم سان سلفاتوري وجبل مونت برية، والذي يذهب إليهم الكثير من الزوار بغرض التسلق إلي القمة مما يتيح لهم رؤية مشهد بنورامي رائع للمدينة من أعلى نقطة.

ينحدر من جبل بريه ممر إلى بلدة برية والتي حافظت على مركز البلدة التقليدي الذي تتميز به منطقة تيتشينو، وعززته من خلال الأعمال الفنية. وينحدر ممر رائج آخر من سان سلفاتوري مروراً في كارونا ذات الموقع الجميل وأخيراً وصولاً حتى بحيرة لوغانو في موركوت.

Lugano, Switzerland