مدينة لوزان

متحف تاريخ لوزان

متحف تاريخ لوزان

غابة و بحيرة Sauvabelin

غابة و بحيرة Sauvabelin

كاتدرائية نوتر دام في لوزان

كاتدرائية نوتر دام في لوزان

جمال وروعة الطبيعة في لوزان

جمال وروعة الطبيعة في لوزان

 لوزان مدينة الذوق الرفيع

لوزان مدينة الذوق الرفيع

المتحف الأولمبي Musee Olympique

المتحف الأولمبي Musee Olympique

تقع لوزان غرب سويسرا على ضفاف بحيرة جنيف وهي عاصمة كانتون جو Vaud وتتميز لوزان بنظافة شوارعها والطبيعة الخضراء المطلة على جبال الألب وتأتي أهميتها لكونها تستضيف اللجنة الأولمبية الدولية واثنين من الجامعات الكبرى وتتميز بوفرة في المتاحف الموجودة بها وأيضًا بالمطاعم المتنوعة التي تلبي كافة أذواق الطلاب والسياح معًا كما تضم مدينة لوزان مجموعة من أفضل فنادق سويسرا وتنعم بباقة متميزة من المعالم السياحية المتميزة.

أهم المعالم السياحية في مدينة لوزان

المتحف الأولمبي Musee Olympique

يحتوي هذا المتحف على أكبر مجموعة متعلقة بالألعاب الأوليمبية المختلفة وتضم أكثر من 10,000 قطعة كما يحيط بالمبنى منتزه يحوي العديد من التماثيل وأعمال النحت ذات الطابع الرياضي ويقدم تجربة فريدة من نوعها لمحبي الرياضة والشباب والسياح ويحظى بأهمية شعبية في لوزان على مستوى القطاع السياحي.

غابة و بحيرة Sauvabelin

تقع هذه البحيرة الإصطناعية في منطقة Sauvabelin وتم بناؤها عام 1888 وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي توفر إطلالة بانورامية رائعة على مدينة لوزان، وبحيرة ليمان والأرياف المحيطة بها.

كاتدرائية نوتر دام

تعد من أروع المعالم السياحية في لوزان وأجمل كاتدرائية في سويسرا حيث تتميز بأسلوب فني فريد من نوعه حيث بنيت بين عامي 1170 و 1240 على الطراز القوطي الذي يجذب عشاق الفن المعماري.

متحف تاريخ لوزان

يقوم هذا المتحف الذي اسس عام 1918 بعرض مجموعة من التحف واللوحات والرسومات التي تحكي تاريخ مدينة لوزان منذ 10 قرون مضت كما يعرض بعض القطع النقدية النادرة واسلحة وازياء من الثقافة السويسرية مع تقديم عروض بصرية وسمعية تشرح محتويات المتحف.

التسوق في لوزان

تزخر لوزان بالعديد من محلات التسوق التي تشمل الساعات السويسرية الشهيرة ومحلات بيع الملابس والإكسسوارات والعطور والشوكولاتة والمعدات الرياضية والاجهزة السمعية والبصرية ومحلات بيع السلع الكمالية والهدايا التذكارية الأصلية والفريدة التي تحظى بشعبية كبيرة وتلبي رغبات السائحين والزوار من كل مكان.

أنشطة متعددة في لوزان

هناك العديد من الفرص للزائرين من الشباب والأسر لممارسة رياضتهم المفضلة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة المتاحة، بما في ذلك السباحة، وركوب الزوارق والإبحارو ركوب الأمواج، والتزلج على الماء و التنس والاسكواش والغولف،والبولينغ والتزلج والمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، وركوب الدراجات الجبلية وركوب الخيل حيث تتوافر كافة الانشطة الرياضية الشهيرة على مستوى العالم بهذه المدينة الجميلة فهي مليئة باللوحات الطبيعية التي تعكس مدى روعتها.

لوزان مدينة الذوق الرفيع

لوزان مدينة وادعة هادئة، يعشقها الزائر قبل أن تطأها قدماه، فهي من الأفق القريب لوحة حالمة رومانسية رائعة، تلك المدينة التي تستقبل السياح بترحاب حار وبكرم ضيافة وتمتاز بمساحاتها الخضراء وطبيعتها الساحرة، حيث موقع المدينة مطل على بحيرة ليمان الهادئة ذات الأجواء المشمسة حيث يمكن زيارة لوزان في جميع أوقات السنة وكل المواسم وهي من الوجهات المفضلة لدى الخليجيين والعرب، فهي أشبه بصورة جميلة لمعالم المدينة التاريخية وآثارها وكنائسها وقلاعها وحواريها القديمة المفعمة بالحياة والطبيعة فهي الاكثر جذبا للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط.

Lausanne, Switzerland