لوزيرن

متحف النقل

متحف النقل

جسر تشابل

جسر تشابل

متحف حديقة جلاسير 

متحف حديقة جلاسير 

 نصب الأسد الجريح

 نصب الأسد الجريح

متحف تاريخ لوزيرن

متحف تاريخ لوزيرن

لوزيرن هي إحدى المدن التابعة لسويسرا ويطلق عليها "لوسرن" وتقع على الشاطئ الغربي لبحيرة لوسرن تأسست في أوائل القرن الثامن الميلادي ويبلغ عدد سكانها 61,034 ألف نسمة كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تجذب آلاف الزوار سنويًا من مختلف أنحاء العالم نظرًا لموقعها الفريد فهي البوابة الرئيسية لوسط سويسرا وتعتبر وجهة لسفر العديد من الجماعات والأفراد في رحلتهم عبر وسط سويسرا.

أهم المعالم السياحية في لوزيرن

 متحف تاريخ لوزيرن
يتميز متحف لوزيرن الذي افتتح عام 1560 بإحتوائه على الكثير من القطع الأثرية والتماثيل  التي يعود تاريخها الى فترات زمنية قديمة تصل الى العصور الوسطى والتجول داخل المتحف ومشاهدة مقتنياته من التحف والدروع والأسلحة وغيرها.

 نصب الأسد الجريح
يعد من الاماكن المحبوبة والمميزة في مدينة لوزيرن لذى السياح والسكان المحليين حيث يقع أقدم نصب تذكاري للأسد الجريح داخل حديقة صغيرة لإحياء ذكرى الجنود السويسريين الذين قتلوا خلال الثورة الفرنسية لذلك يعد رمز تاريخي وسياحي للمدينة وأكثر قطعة أثرية محزنة في العالم.

جسر تشابل
يقطع جسر تشابل نهر رويس لبفصل بين جزئي المدينة التاريخي والحديث وهوأحد معالم السياحة في سويسرا بمدينة لوزيرن حيث يعتبر من اقدم جسور المشاة الموجودة في المنطقة و يمكن ممارسة رياضة المشي فوق واحد من اقدم الجسور الخشبية للمشاة في اوروبا والاستمتاع بالاطلالة البانورامية على نهر الرويس في لوزان والتقاط مجموعة رائعة من الصور التذكارية التي لا تنسى.

متحف النقل
يقع متحف النقل في مدينة لوزيرن حيث يحتل مساحة كبيرة وذلك جعله واحداً من اكبر المتاحف من نوعه في اوروبا ومن اهم المعالم السياحية في لوزيرن حيث يعرض تاريخ النقل في البحر والجو والفضاء في المدينة من خلال عدد معروضات تبلغ 3000 داخل المتحف وتحتوي جدران هذا المتحف على أنواع وسائل النقل كافة مثل: محركات السكك الحديدية، والسيارات، والطائرات، والسفن.

متحف حديقة جلاسير 
يعد هذا المتحف من أهم الأماكن السياحية في لوزيرن التي تستقطب اعداد كبيرة من السياح سنوياً حيث تحتوي الحديقة على حفريات تاريخية تعود لحقبات تاريخية قديمة في وسط لوزيرن يرجع بعضها الى ملايين السنين والى ماقبل العصور الجليدية ويعتبر هذا المكان متحف ومنتزه بنفس الوقت.

سوق شارع بانهوف
يعد سوق بانهوف أحد أكبر أسواق لوزيرن وأشهرها فهو يختص ببيع الخضروات الطازجة والفواكه المتنوعة وبإمكانك ان تجد الكثير من الزهور ايضاً ويحتل هذا السوق اهمية كبيرة عند السياح والسكان المحليين.

لوزيرن مقصد سياحي عالمي جذاب

تعتبر لوزيرن من أروع الأماكن التي يمكن الذهاب اليها حيث تحتوي على كمية هائلة من الجمال الطبيعي حيث المناظر الطبيعية الخلابة الجبلية ومسارات طبيعة مبطنة بالأزهار وبحيرات والمراكز التاريخية والتنوع الثقافي وبفضل مكانها المميز على ضفاف بحيرة لوزيرن قد جعلها من ضمن بانوراما جبلية مثيرة للإعجاب.

 وبفضل معالم الجذب السياحي، ومحلات بيع الهدايا التذكارية المميزة، والمنتجعات السياحية القريبة من مرتفعات ريجي وبيلاتوس تعتبر المدينة وجهة سياحية أساسية بالنسبة للعديد من الأفواج السياحية، والأفراد، في رحلتهم عبر وسط سويسرا وذلك يرجع إلى أن أماكن السياحة في لوزيرن لها تميزها الخاص فاذا كان لديك اجازة قريبة وتحتار في اختيار مكان لرحلة ممتعة في اجازتك فلن تجد أجمل من "لويزرن" لعمل رحلة ممتعة مع أسرتك الي هناك.

Lucerne, Switzerland