قلعة شاتو دو شيون

قلعة شاتو دو شيون في سويسرا

قلعة شاتو دو شيون في سويسرا

داخل قلعة شاتو دو شيون في سويسرا

داخل قلعة شاتو دو شيون في سويسرا

قلعة شاتو دو شيون في سويسرا

قلعة شاتو دو شيون في سويسرا

قلعة شاتو دو شيون في سويسرا

قلعة شاتو دو شيون في سويسرا

قلعة شاتو دو شيون في سويسرا، تقع قلعة شاتو دو شيون على ضفاف بحيرة جنيف في سويسرا، وتلقب قلعة شاتو دو شيون باسم القلعة المائية وهي المبني التاريخي الأكثر زيارة وأهمية سياحية داخل دولة سويسرا.

وكانت للقلعة أهمية اقتصادية كبيرة في الماضي وذلك لوقوعها على طريق تجارة مائي فكانت مصدر هام للربح الضريبي وخاصة في عصور كونتات سافوي، أما الآن فهي مصدر اقتصادي هام أيضا ولكن عن طريق الربح من الجذب السياحي لزيارة القلعة والتمتع بالفن المعماري الرائع الموجود بها وكذلك التعرف على التاريخ العريق للقلعة.

تاريخ قلعة شاتو دو شيون

تقع القلعة على جزيرة صخرية بين بحيرة جنيف والجبال الضخمة الحادة، وكانت هذه المنطقة مأهولة بالسكان على مر العصور وحتى عصور ما قبل التاريخ نظرا للموقع الاستراتيجي للمنطقة فهي قريبة من المياه العذبة وشبه معزولة عن المناطق المكشوفة والمعرضة للخطر من الحيوانات في الماضي أو من المستعمرين والغزاة في الوقت اللاحق.

وكانت المنطقة معبر هام للتجارة بين بحيرة جنيف والطريق البري إلى سانت برنارد، مما كان سبب هام في القوة الاقتصادية للجزيرة عن طريق جمع الضرائب وكذلك القوة الاستراتيجي بسبب الموقع فهي المتحكم في العبور.

وصف قلعة شاتو دو شيون

يقوم بزيارة القلعة حوالي 350 ألف فرد سنويا للتمتع بالطراز المعماري الفريد لقلعة وكذلك لمشاهدة اللوحات الفنية الموجدة داخ القلعة والتي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع عشر ميلاديا، وتحافظ القلعة حي الآن على الأثاث التاريخي للأقبية تحت الأرض وغرف النوم أيضا تم الحفاظ عليها بشكلها الأصلي حتى الوقت الحالي.

وتتكون القلعة من 25 مبني وثلاث باحات كبيرة، ويوجد حول القلعة الخلجان المائية وكذلك الأزهار والنباتات الغريبة والأشجار التي يمكن مشاهدتها عن طريق التجول فيها أو يمكن مشاهدتها من فوق القلعة مما يعطي مظهر رائع ليس له مثيل.

Chillon Castle, Avenue de Chillon, Veytaux, Switzerland