قرية هايدي

نافورة هايدي

نافورة هايدي

بيت هايدي

بيت هايدي

التزلج على الجليد

التزلج على الجليد

الطبيعة والجمال الأخاذ في قرية هايدي سويسرا

الطبيعة والجمال الأخاذ في قرية هايدي سويسرا

بحيرة والن سي في قرية هايدي سويسرا

بحيرة والن سي في قرية هايدي سويسرا

سحر الطبيعة وسط المراعي الخضراء في قرية هايدي

سحر الطبيعة وسط المراعي الخضراء في قرية هايدي

قرية هايدي تقع في شرق سويسرا ، وقد سميت هذه القرية بهذا الإسم نسبة إلى قصة الفتاة "هايدي" فتاة الجبل التي ألفتها الكاتبة "جوهانا سبيري" ، وهي فتاة يتيمة الأبوين انتقلت لتعيش في قرية صغيرة محاطة بجبال الألب السويسرية وقد قام جدها بتربيتها في هذه القرية الصغيرة ، وكبرت هايدي هناك وهي تقوم بمساعدة جدها في الأعمال التي يكون لها القدرة على أدائها ومن خلال هذه القصة سوف تتعرف على جمال الطبيعة في هذه القرية التي تمتد بمراعي خضراء لا متناهية من الجمال وبسلسله من الجبال العالية التي تمنح القرية منظراً رائعاً وجميلاً.

قرية هايدي الخيار الأمثل للاستجمام

يحتاج الإنسان إلى الراحة والاستجمام بين الفترة والأخرى، وليس هناك أجمل من زيارة المناطق التي تتمتّع بالخضرة والهواء النقي بعيداً عن ضوضاء المدن وتلوثها ومبانيها الشاهقة، واليوم في مقالنا سنتحدّث عن قرية تمتاز بهذه المواصفات وتعتبر الخيار الأمثل للسياحة وهي قرية هايدي.

أنشطة متعددة في قرية هايدي

يوجد في هذه القرية مسارات واسعة للمشي على العشب الخضراء  ويمكنك ايضاً التقاط أجمل الصور والاستمتاع بمشاهدة المناظر الرائعة والخلابة ، كما يمكنك أيضاً أن تجعل أطفالك يستمتعوا بتحليق الطائرات الورقية في الجو لأن الرياح هناك تساعدها على التحليق.

 أما إذا كنت من هواة التزلج على الجليد والسياحة في الشتاء فيمكنك فعل ذلك ايضا وممارسة رياضتك المفضلة لأنه يوجد مناطق خاصة للتزلج في هذه القرية فاذهب واستمتع برحلتك في الشتاء ايضا في هذه القرية الرائعة.

بحيرة والن سي

وعند زيارتك لقرية هايدي لا تنسى الذهاب ايضاً إلى بحيرة والن سي الرائعة التي تقع في غرب القرية والمحاطة أيضاً بسلسلة جبال شيرفيزتن التي يصل ارتفاعها لأكثر من 1000 متر وتعتبر هذه الجبال مناسبة جداً لهواة التسلق.

كما يوجد أيضاً منتجع صحي في شمال البحيرة وعلى هضبة مشمسة عالية يجعلك تشعر بالإسترخاء من خلال جلسات الساونا والمساج التي يقوم بها فئة من المتخصصين مدربون على ذلك ويوجد أيضاً في الطرف الآخر من البحيرة منطقة خاصة لحفلات الشواء في الهواء وذلك لتتناول طعامك وسط الطبيعة الخلابة والجو المعتدل الرائع.

نافورة هايدي الجذابة

 وستجد هناك داخل القرية نافورة هايدي وهي حجر منحوت لهايدي الصغيرة والنافورة محاطة بالعشب الأخضر وبعض الورود الحمراء وهايدي تحاول النظر إلى بئر الماء.

بيت هايدي التقليدي

 وهناك ايضاً بيت هايدي هذا البيت التقليدي الواقع على المنحدرات الجبلية وهوعبارة عن كوخ مكون من طابقين ، يوجد في الطابق الأول غرفة الجلوس الصغيرة الحجم والمطبخ المتواضع والحمام ، أما الطابق الثاني فيوجد به غرفة نوم هايدي الموجود فيها سريرها ودميتها وخزانة ملابسها والتي توجد بها بعض ملابس هايدي حتى الآن.

 كما سترى ثلاثة تماثيل لكل من "هايدي والجد العطوف وبيتر الصديق المخلص" فإذا كنت من محبي هذه الشخصية فماعليك سوى التوجه لهذه القرية الرائعة لتشاهد هذه التفاصيل وإذا لم تكن تعرفها فاذهب للتعرف عليها وعلى قصتها ولن تندم أبداً.

قرية هايدي مقصد سياحي جذاب

هذه القرية تجذب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم بسبب هذه الطفلة المحبوبة هايدي والتي على الرغم من أنها شخصية وهمية إلا أنها أصبحت رمزاً من رموز سويسرا ومن اروع الأماكن التي يمكن الذهاب اليها.

حيث تحتوي على كمية هائلة من الجمال الطبيعي حيث المناظر الطبيعية الخلابة الجبلية ومسارات طبيعة مبطنة بالأزهار والبحيرات والمراكز التاريخية والتنوع الثقافي فاذا كان لديك اجازة قريبة وتحتار في اختيار مكان لرحلة ممتعة في اجازتك فلن تجد اجمل من قرية هايدي لعمل رحلة ممتعة مع اسرتك الي هناك.

Heididorf, Maienfeld, Switzerland