خليج فانغ نغا

خليج فانغ نغا في تايلاند

خليج فانغ نغا في تايلاند

خليج فانغ نغا في تايلاند

خليج فانغ نغا في تايلاند

خليج فانغ نغا في تايلاند

خليج فانغ نغا في تايلاند

خليج فانغ نغا في تايلاند

خليج فانغ نغا في تايلاند

تايلاند هي جنة آسيا التي ما أن تطأ قدامك أرضها حتي تشعر أنك ذهبت في رحلة خيالية من السحر والجمال، ولذلك تعتبر هى الوجهة الأشهر آسيا، حيث التنوع الكبير في المعالم السياحية والطبيعية من الشواطئ الرملية التي تكسوها أشجار النخيل، والجبال الخضراء كثيفة الغابات، والخلجان ذات المياه التركوازية، ومن بين أشهر المعالم السياحية والخلجان في تايلاند خليج فانغ نغا.

طبيعة خليج فانغ نغا

يمتاز خليج فانغ نغا بالجروف الصخرية شديدة الانحدار والتي تتميز بلونها الأسود والأصفر والرمادي والأحمر، كل ذلك يمتزج مع مياه الخليج التركوازية الهادئة التي نادرًا ما تثور والنباتات الاستوائية في مشهد طبيعى خلاب. 

بالإضافة إلى ذلك، فتحفل المياه الخاصة بهذا الخليج بتنوع في الحياة البحرية وكائنات ما تحت البحار من الشعب المرجانية والاسماك الملونة والحيوانات البحرية، كما تعتبر المياه المحيطة بالجزر غير المأهولة "سميلان" و"سورين" من أهم مناطق الغوص في العالم .

ويعرف الخليج بالتشكيلات الصخرية الكلسية ويمتاز بالجزر المنتشرة فيه فهو موطن للجمال الطبيعي والمواقع الخلابة، وهذه هي أهم الجزر الخاصة بالخليج: 

جزيرة كوه تابو

هي إحدي جزر الخليج التي يمكن زيارتها والتمتع بأنشطتها التي تتنوع بين استكشاف كهف تالو المحاط بغابات اشجار الغاف، زيارة قرية الأسماك في كوه باني الواقعة في جزيرة غجرية البحر، والتي بنيت فوق اعمدة خشبية فوق الماء مطلة على الجروف الصخرية الشاهقة.

ومن معالم هذه الجزيرة صخرة كوه تابوه حيث يبلغ ارتفاعها 20 متراً، وتسمى أيضُأ بصخرة جيمس بوند بعد تصوير الفيلم الخاص بجيمس بوند بها عام 1974، وتبتعد الصخرة 200 متر عن جزيرتين صغيرتين تعرفان باسم "كو كاو فينغكان"، وتقع الجزر ضمن المتنزه الوطني "آو فانغ نغا".

جزيرة كوه هونغ

من أكثر الجزر شعبية وتشتهر بكهوفها ومنها كهف هونغ ان تاي المحاط بجدران كلسية مرتفعة، وهي تعد موطناً لأنواع كثيرة من نباتات وحيوانات هذه المنطقة.

جزيرة كوه بون

تعد من أجمل جزر الخليج حيث تمكن زائريها من ممارسة الغوص والسباحة وهي جزيرة قريبة حيث تبعد حوالي 10 دقائق من بانونج.

جزيرة كو هاي

والتي تبعد حوالي 15 قيقة بالقارب السريع من خليج تشالونغ وتتمتع بجمالها الخلاب وتقدم لسياحها أجمل الأنشطة الترفيهية المسلية

جزيرة كو رشا 

هي الجزيرة الأكثر شعبية في الخليج نظرًا لما تتيحه لزائريها من أنشطة متنوعة تشمل التجول والاسترخاء والتشمس وممارسة رياضة الغوص الممتعة لرؤية أجمل المخلوقات البحرية والشعاب المرجانية.

النشاطات السياحية في خليج فانغ نغا

النشاطات البحرية والغوص والغطس حيث يمكن رؤية 82 نوع من الأسماك والشعاب المرجانية المميزة،  بالإضافة إلى التجديف هو من أهم ما يمكن القيام به في الجزيرة، بالإضافة إلى الرحلات والجولات السياحية لمشاهدة التشكيلات الصخرية القريبة من التلال الكلسية والبحيرات الساحرة والشواطئ الرملية.
مشاهدة أنواع الطيور المختلفة، أو القيام بالتخييم إذا رغبت في حياة ورحلة برية مميزة.

Phang Nga Bay Phang-nga Thailand