مدينة يلوا

مدينة يلوا في تركيا

مدينة يلوا في تركيا

مدينة يلوا في تركيا، تقع مدينة يلوا بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة الواقع في شمال غرب تركيا، ويبلغ عدد السكان في يلوا حوالي 100 ألف نسمة، وقد سكنت المدينة لأول مرة منذ 3 ألاف عام وقد سكنتها شعوب مختلفة من حيثيين ثم فريجيين ومن ثم الرومان والبيزنطيينين والعثمانين.

ومدينة يلو هي العاصمة لمحافظة يلوا، ولها تاريخ كبير فقد سكنها مصطفي كمال أتاتورك وعدد أخر من العظماء في التاريخ، وهي من أهم المناطق السياحية في تركيا فتشتهر بينابيع المياه الحارة خاصة في منطقة تيرمال، وكذلك تشتهر بالحدائق الكبيرة، وبالمناخ الرائع. ومن أهم المناطق السياحية التي يجب زيارتها في يلوا هي.

أماكن سياحية في يلوا

قرية ترمال: تعتبر قرية ترمال هي أهم وجهة سياحية في يلوا، فتشتهر القرية بينابيعها المعدنية الحارة، فتنبع هذه الينابيع من فوق تلال ترمال، ويبلغ درجة حرارة الماء ما بين 55 درجة و65 درجة مئوية، ويأتي السياح من حول العالم لمشاهدة هذا المظهر الرائع وللاستشفاء فلهذه المياه قدرة علاجية كبيرة للأمراض الجلدية وكذلك بعض أمراض الكبد والقلب نظرا لاحتوائها على عدد كبير ن المعادن التي تغذي الجسم، ويأتي البعض الأخر بغرض الاستجمام.

شلال صودوشان: هو أحد أهم أماكن السياحة في يلوا، ويبعد الشلال مسافة تبلغ 9 كيلو متر من قرية تيرمال، ويأتي السياح من حول العالم وكذلك السياح المحليين في تركيا للاستمتاع بالمظهر الساحر للشلال وكذلك مناخ المنطقة الذي يمتاز بالبرودة قليلا مما يبعث في النفس بعض من الارتياح.

قرية جوق شيدرا: تتميز قرية جوق شيدرا بالهدوء والطبيعة الساحرة، فمازلت القرية تحتفظ ببعض مبادئ الحياة البدائية الهادئة، وكذلك تتميز بطبيعتها الخلابة من انتشار النباتات والغابات المليئة بالأشجار، فيأتي إلي السياح من حول العالم بهدف الاستجمام والراحة التي تبعث في النفس شعور بالسلام الداخلي.

Yalova, Yalova Merkez/Yalova Province, Turkey