مدينة سبانجا

مدينة سبانجا في تركيا

مدينة سبانجا في تركيا

مدينة سبانجا Sapanca في تركيا

مدينة سبانجا Sapanca في تركيا

مدينة سبانجا Sapanca في تركيا

مدينة سبانجا Sapanca في تركيا

مدينة سبانجا في تركيا

مدينة سبانجا في تركيا

مدينة سبانجا Sapanca في تركيا، تقع مدينة سبانجا في منطقة سقاريا وهي منطقة ضمن مرمرة التركية الموجودة على الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول التركية.

وتبعد مسافة 15 كيلو تقريبا من مدينة أوميت والمصنفة كأجمل المناطق السياحية في دولة تركيا.

وتضم مدينة سبانجا عدد كبير من الفنادق على أعلى خدمة فندقية، والتي يتوافر فيها الغرف الفندقية المريحة وحمامات السباحة والسونا والمساج وكذلك خدمة الواي فاي.

وتضم سبانجا عدد كبير من الأماكن والوجهات السياحية الهامة في تركيا مثل.

قرية المعشوقية

وتتميز قرية المعشوقية بطبيعتها الخلابة، حيث تحتوي على 24 شلال من المياه منها الكبير والصغير والذين يتدفقون من الجبال فتعطي مظهر رائع وتحتوي على طبيعة ريفية خاصة مما يزيد من بساطة وجمال المكان، فيخطلت صوت الهدوء مع صوت خرير المياه وأصوات الطيور الساكنة للمكان، وتبعد قرية سبانجا على بعد 20 كيلو متر من شمال بحيرة سبانجا.

بحيرة سبانجا

هي الوجهة السياحية الرئيسية في المدينة، فهي واحدة من أكبر البحيرات التركية حيث تقع في وسط الجبال والتي تتميز بطبيعتها الخضراء بغابتها الكثيفة بالأشجار والنباتات، ويفضل الكثير الذهاب إلى البحيرة في الصباح لأخذ جولة بالقارب والاستمتاع بجمال البحيرة أو يذهب إليها البعض في الليل للتخييم على الجبال والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء داخل الغابة المحيطة على الجبال.

جبل كارتبه في سبانجا

وهو ثاني أهم الوجهات السياحية في المدينة، حيث يأتي إليه السياح في جميع فصول السنة فهو في فصل الشتاء يكتسي بالثلوج مما يتيح ممارسة الرياضات الثلجية مثل تسلق الجبال، أو القيام بالتزحلق على الجليد والاستمتاع بمظهر الجبل الأبيض، وفي فصل الصيف يذوب الجليد فيكتسي الجبل باللون الأخضر للنباتات ويكون مكان جيد للاسترخاء، ويبلغ ارتفاع الجبل مسافة 1600 متر تقريبا، فهو أعلى مكان موجود في المدينة.

Sapanca, Sakarya, Turkey