مدينة باموكالي

مدينة باموكالي في تركيا

مدينة باموكالي في تركيا

مدينة باموكالي في تركيا، تقع مدينة باموكالي في جنوب غرب دولة تركيا على بعد 19 كيلو متر من مدينة دينزلي، وتعد أحد أشهر المدن السياحية في تركيا، فيفد عليها الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم بأعداد دورية كبيرة وذلك بسبب الطبيعة الخلابة التي تتميز بها المنطقة.

وقد تم تسمية المدينة بهذا الاسم باموكالي ومعناه قلعة القطن وذلك بسبب التشكيلات الصخرية الشاهقة البيضاء التي تشبه الجليد وهي أحد مميزات المدينة وأسبابها الرئيسة لوفود السياح إليها، كما تحتوي المدينة على عدد أخر من الآثار التاريخية ومجموعة من أروع الأماكن التي يمكنك أن تراها في العالم ومن أهمها.

أنشطة سياحية في مدينة باموكالي

مدينة هيرابوليس: يرجع تاريخ المدينة إلى عام 190 قبل الميلاد حيث تأسست لأول مرة من قبل الملك يومينس الثاني، ويتبقي من تلك المدينة أطلالها التي تشهد على تلك العصور من فنها المعماري واثارها التاريخية ويفد إليها الكثيرون حيث تعد أحد الآثار الهامة في المدينة.

منحدرات الترافين: لقد قامت الطبيعة منذ آلاف السنين بتشكيل المنطقة وهي عبارة عن ترسبات كلسية على شكل منحدرات ناعمة وقد تكونت نتيجة للينابيع التي تنبع من باطن الأرض في المنطقة وتحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والذي ارسب على سطح الأرض ليصنع تلك التكيلة من التشكيلات الصخرية والطبقات الأرضية التي تشبه الثلج وتعطي مظهر ساحر عن اختلاطها مع ماء الينابيع النازلة من أسقف الكهوف الكلسية الموجودة في المنطقة ويأتي الزوار لمشاهدة تلك اللوح الفنية التي قامت الطبيعة بصنعها وكذلك لالتقاط الصور معها.

مسرح هيرابوليس: هو مسرح تم أشاءه أيضا في عصر الملك يومينس الثانين ولكن يعتبر مزيج بين عصر ذلك الملك والعصر الروماني حيث م أنشاء المقاعد والصفوف وإعادة بناء المسرح في العصر الروماني ليضم 26 صف من المقاعد ولا يزال المسرح يحافظ على طرازه المعماري.

Pamukkale, Pamukkale Belediyesi, Denizli, Turkey