جزيرة كوه تاو

جزيرة كوه تاو في تايلاند

جزيرة كوه تاو في تايلاند

شواطئ جزيرة كوه تاو في تايلاند

شواطئ جزيرة كوه تاو في تايلاند

شواطئ جزيرة كوه تاو في تايلاند

شواطئ جزيرة كوه تاو في تايلاند

شواطئ جزيرة كوه تاو في تايلاند

شواطئ جزيرة كوه تاو في تايلاند

جزيرة كوه تاو في تايلاند، تقع جزيرة كوه تاو أو جزيرة السلاحف على الساحل الغربي لخليج تايلاند، وهي واحدة من أهم وأجمل جزر تايلاند التي تساهم بشكل كبير في الجذب السياحي للبلاد، وذلك بسبب الطبيعة الساحرة للجزيرة وكذلك بسبب مياهها التي تحتوي على أماكن غوص هي الأفضل والأكبر في منطقة جنوب شرق آسيا.

وصف جزيرة كوه تاو

تبلغ مساحة جزيرة حوالي 21 كيلو متر مربع، وهي من الأماكن القليلة من ناحية الكثافة السكانية حيث تحتوي على 1.382نسمة فقط من السكان المحليين، ولكن يقوم بزيارتها سنويا حوالي 100 ألف زائر من حلو العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة في الجزيرة، حيث تحتوي على شواطئ رائعة رمالها ناعمة بيضاء ومياهها نقية، وتحتوي على المرتفعات الخضراء ومجموعة مختلفة من الأشجار والنباتات التي تعطي مظهر رائع للناظرين.

أهمية كوه تاو السياحية

جزيرة السلاحف: يرجع أهمية الجزيرة بشكل كبير للسلاحف فالجزيرة حرفيا جزيرة السلاحف حيث تحتوي على عدد كبير من السلاحف فتشكل لهم الجزيرة موطن أصلي للتزاوج والتكاثر والمعيشة في حالة السلاحف البرية وللتكاثر فقط في حالة السلاحف البحرية، ويأتي الكثير من الزوار للاستمتاع بمشاهدة هذا العدد الضخم من السلاحف ويأتي البعض الأخر من العلماء لدراستها ودراسة طبيعة حياتها.

الرياضات المائية: يمكن ممارسة العديد من الأنشطة في الجزيرة من أهمها الرياضات المائية كالسباحة في المياه النقية أو الغوص في واحد من أكبر مناطق الغوص في منطقة شرق آسيا، وكذلك يمكن ممارسة رياضة ركوب الأمواج أو تأجير القوارب وقضاء الليلة في الماء والدوران حول الجزيرة.

المنتجعات والشواطئ: تحتوي الجزيرة على عدد كبير من المنتجعات والشواطئ الرائعة التي تجذب السياح من حول العالم، فتتميز الشواطئ برمالها الناعمة والخدمة عالية المستوي والمنتجعات الآمنة والنظيفة لإقامة مريحة.

Ko Tao Surat Thani Thailand