شيانج راي

المعبد الابيض شيانج راى

المعبد الابيض شيانج راى

بوذا شيانج راى

بوذا شيانج راى

برج الساعة الذهبية شيانج راى

برج الساعة الذهبية شيانج راى

معالم شيانج راى في تايلاند

معالم شيانج راى في تايلاند

تلال شيانج راى في تايلاند

تلال شيانج راى في تايلاند

مطار شيانج راى في تايلاند

مطار شيانج راى في تايلاند

شيانج راى هي أحد أشهر مقاطعات تايلاند في المجال السياحي، تقع في شمال تايلند وتخدم شيانغ راي كمركز تجاري رئيسي في المثلث الذهبي، المدينة المزدحمة تقدم جميع الاشياء، حيث تحظى هذه المقاطعة بطبيعة ساحرة ومعالم سياحية خلابة ومشهورة تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، لما تتميز به من الثقافات المحلية والمعالم التاريخية بسبب تعدد الشعوب والأعراق بالمنطقة، وأيضًا كونها كانت عاصمة قديمة لمملكة لانا التي يعود تاريخها للقرن الثالث عشر الميلادي، ويمكن من خلال زيارتك للمقاطعة التعرف على طبيعة تايلند وما تشتهر به من كونها دولة تحفل بالمعابد، والتعرف على "ثقافة الفيل" وهو الرمز الوطني التايلاندي الذي ظل على مدى قرون بمثابة العمود الفقري. في التقرير التالي سوف نقوم بزيارة أهم مواقع تايلند السياحية والتعرف عليها عن قرب: 

متى تزور شيانج راى

أفضل وقت لزيارة شيانج راي هي في الفترة من أكتوبر وحتى فبراير وهو موسم الشتاء في المدينة، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة وتقل الأمطار التي يكون موسمها الأقوي في شهور الصيف أغسطس وسبتمبر حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة في شيانغ راي 25 درجة مئوية، ويقل فيها مستوى الرطوبة بكثير عن باقي أنحاء تايلاند. كما يمكن زيارتها في شهر مارس الذي يمثّل فترة الانتقال من الشتاء إلى الصيف، حين تخضرّ السهول وتفيض الأنهار وتزهر أشجار الغابات.

السياحة في شيانج راى

تحفل شيانج راي بالعديد من المعالم السياحية والرحلات التي يمكن القيام بها، والتي يفضل أن تقوم بها بصحبة مرشد سياحي حتى يطلعك على تاريخ هذه المعالم لتكون الزيارة أكثر متعة وتشويق: 

متنزه ماي فاه لونج الفني والثقافي
هو منتزة ومتحف كبير تم تأسيسه من قبل والدة الأميرة الراحلة التي قامت بشراء قطعة أرض بمساحة 140 لمساعدة شباب المنطقة الريفية. يقع على بعد خمسة كيلو مترات من مركز تشانج راي.
شيانج سين
هو حديقة تاريخية تحتوي على العديد من النصب التاريخية والمعالم التذكارية والأحجار الملونة، وتقع هذه الحديقة في المنطقة الشمالية من شيانج راى والتي تمثل العاصمة القديمة لانا. 

دوي تونج
هو جبل مقدس في شيانج راي يبلغ ارتفاعه مسافة 2000 متر فوق سطح البحر، ويحتوي على عدة مواقع تاريخية، تضم قصر دوي تونج وحديقة زهور ماي فا لونج وضريح وات فرا دوي تونج المقدس.

وات رونج خوم
هو أشهر معالم تايلندا وأكثرها جمالًا وجذبًا للسياح حيث يمتاز بعمارة وتصميم وألوان فريده عن غيره من معابد آسيا الملونة، يُعرف باسم "المعبد الأبيض" ويمثل هذا الهيكل الرائع خلاصة عمل الفنان شالومشاي خوسيتفيفات، يحتوي الهيكل الأبيض المزخرف على قاعة رسم خاصة بالكاهن، فرا أوبوسوت، التي تلمع بالقطع الفضية التي بالمرآة.

المثلث الذهبي
امتداد رائع للبلد حيث يلتقي نهري الميكونغ والرواك وحيث يمكنك العثور على أنانتارا المثلث الذهبي. وتتكون المنطقة من ثلاث أركان هم ميانمار وتايلاند ولاوس وتتميز بالعديد من الآثارالهيكلية القديمة.

وات را كاو
"معبد بوذا الزمردي"، وهو من أعظم صور بوذا الزمردية، التي تم وضعها في هذا المعبد الرائع.

النشاطات الترفيهية في شيانج راى

  • يمكن القيام بالعديد من النشاطات في شيانج راي حيث يمكن لمحبي المغامرة التنزة في كهوف بوذا والكهف طبيعي، الموجود في بارك "أسد هيل" ويمكن الخروج من هذه النزهرة إلى الجانب الشمالي من التل ذات المناظر الخلابة التي يوازي نهر ماي كوك.
  • كما يمكن التجول في شارع المشي حيث يتجمع مئات من الناس المحليين في الشارع الذي  يقع الى الشمال من منتصف المدينة لعرض حرفهم والغذاء، ويشمل الرقص و معرضا يعرض المصنوعات المحلية.
  • زيارة القبائل التي تسكن تلال شيانج راى والمثلث الذهبيالوتعرف على عادتها وطعامها وملابسها وثقافتها والمعايشة اليومية لهم، 
  • القيام باستئجار عربة للخيول حيث تقوم بجولة في أرجاء المدينة لتكتشف معالمها وطبيعتها وتستغرق نصف ساعة. 
  • زيارة مهرجان نحت الثلج والجليد الذي يُقام خلال الفترة الواقعة بين شهر نوفمبر وحتى يناير في ساحة محطة بروج. 

الأسواق في شيانج راى

• السوق الصباحية وهي سوق تشتهر بالخيزران والأسماك والعديد من المنتجات المحلية الطازجة.

• البازار المسائي حيث يمكنك التجول للتعرف على منتجات تايلند المحلية من الملابس الحريرية والوشوم والحيوانات الأليفة غير المألوفة. 

• شارع ثانون خون موان: وهو المكان الملائم للسياح للتبضع بالهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية والطعام المحلي والملابس الحريرية مساء يوم الأحد من كل أسبوع. 

Chiang Rai Thailand