مدينة سينجورا

مدينة سينجورا في تايلاند

مدينة سينجورا في تايلاند

مدينة سينجورا في تايلاند، تقع مدينة سينجورا في محافظة سونغكلا في جنوب تايلاند حيث تقع مع الحدود الفاصلة بينها وبين ماليزيا، وهي مدينة صغيرة ولكن لها أهمية سياحية هامة فبرغم صغر حجمها فهي مقصد للعديد من السياح من حول العالم سنويا للتمتع بالجمال الطبيعية وزيارة الوجهات السياحية الهامة المنتشرة في المدينة.

وللمدينة أهمية اقتصادية هامة للبلاد فبسبب موقعها على خليج تايلاند فهي مدينة الصيد الأولي وكذلك يوجد بها الموانئ الهامة في البلاد لذلك ينصح بزيارتها والاستمتاع برحلة وسط هذه الوجهات والتي منها.

أماكن سياحية في سينجورا

جزيرة خاونوي

وهي جزيرة ساحرة تقع بالقرب من شاطئ ساميلا وهي تابعة لمدينة سينجورا، وتحتوي الجزيرة على العديد من الوجهات السياحية، فتحتوي على الشواطئ الخلابة من رمال ناعمة ومياه نقية وطبيعة جبلية خضراء تضيف مظهر ساحر، وكذلك تحتوي تمثال الامير لوب بوري راميت وهو تمثال منحوت بشكل رائع على الجانب الشرقي للجزيرة، كما تحتوي الجزيرة على حديقة النباتات العامة الرائعة، وكذلك تحتوي على حديقة شون وهي الحديقة الأهم لنباتات الزينة في المنطقة، وقرب الشاطئ يوجد منحوتة رائعة لتمثال حورية البحر الذهبية.

بحيرة سونغكلا

هي البحيرة الأكبر في تايلاند وكذلك البحيرة الوحيدة حيث يصل طولها إلى حوالي 80 كيلو متر وعرضها يصل إلى 25 كيلو متر، وتعد مقصد السياح الأهم في المدينة حيث يأتي لزيارتها حوالي 200 ألف سائح سنويا للتمتع بسحر البحيرة وكذلك لأخذ جولة بالقوارب وممارسة رياضات الصيد.

حديقة الحيوان

هي حديقة حيوان مفتوحة تم إنشائها في عام 1989 لتحافظ على منطقة الحيوانات التايلاندية والحياة البرية بها وتغطي منطقة جبلية كبيرة، وتحتوي الحديقة على عدد كبير من الحيوانات حيث يصل أنواع الحيوانات الموجودة في الحديقة إلى 160 نوع مختلف وتتميز الحديقة بالنظافة والترتيب فهي واحدة من أفضل الحدائق المفتوحة في العالم.

Songkhla Thailand