حدائق تايلاند الوطنية

شلالات إيراوان في حدائق تايلاند الوطنية

شلالات إيراوان في حدائق تايلاند الوطنية

الماكاك في حدائق تايلاند الوطنية

الماكاك في حدائق تايلاند الوطنية

كهف ريوا ريوا في حدائق تايلاند الوطنية

كهف ريوا ريوا في حدائق تايلاند الوطنية

كهف ماي Mi في حدائق تايلاند الوطنية

كهف ماي Mi في حدائق تايلاند الوطنية

كهف وان با دان في حدائق تايلاند الوطنية

كهف وان با دان في حدائق تايلاند الوطنية

تقع حدائق تايلاند الوطنية في غرب تايلاند في تيناسيريم هيلز من مقاطعة كانشانابوري تأسست في عام 1975 على مساحة 550 كم مربع لتكون الحديقة الوطنية الثانية عشر في البلاد وإرتفاع الجبال الشرقية والمنحدرات من الحجر الجيري أعطت المنطقة جمالا خاصًا، والحديقة الوطنية مزدحمة في كثير من الأحيان وتعتبر واحدة من الحدائق الوطنية الأكثر شهرة في تايلاند.

تقع فيها شلالات إيراوان الشهيرة وهي نقطة الجذب الرئيسية ومعناها الفيل الأبيض ذو الرؤوس الثلاثة وهو من شخصيات الأساطير القديمة وبالتالي، فإن هذه الحدائق واحة شعبية لكثير من السكان المحليين، الذين يتمنون التنزه، واللهو مع الإستمتاع على مساحات خضراء كبيرة، فضلا عن السير أو الركض على طول مسارات مخصصة لذلك، وبالتالي فهي وجهة مثالية للسكان المحليين والسائحين على حد سواء.

حدائق تايلاند الوطنية موطن الطيور والحيوانات

تتشكل الحياة البرية للطيور والحيوانات بوجود أنواع متنوعة من السحالي المائية التيتمشي حول تيارات المياه و عند التنزه أكثر في الغابة نجد بعض الحيوانات أكثر إثارة مثل مونتجاك الهندي ، الفيلة البرية ، جيبون لار ، والسير الهندوشي ، والخنازير البرية، الغزلان السامبار مع انتشار الماكاك (نوع من القردة البريه) كما يوجد أنواع كثيرة من الطيور مثل النسور التي تشبه في شكلها الثعابين لذلك يطلق عليها اسم النسور الثعبانية والعاهل الأسود النابض ، القلاع الصافرة الزرقاء ، البلبل الأسود المتوج، الطائر الورقي الأزرق المجنح ، الطائر المظلم ذو العنق الداكن، مالكوها الأخضر ، الدراج الرمادي الطاووس ، الدراج كاليج وغيرها فهي ملاذ للهدوء، والهواء النقي تقدم لزوارها اتصال تام مع الطبيعة وهي موطن العديد من النباتات والحيوانات.

أشهر المعالم الجذابة في حدائق تايلاند الوطنية

كهف ماي Mi

يقع كهف ماي في الجانب الجنوبي من الحديقة ويتكون من الصواعد والصخور والحجارة وكلمة ماي تعني الدب في التايلاندية ويطلق على الكهف هذا الاسم لأنهم يعتقدون أن الكهف ملئ بالدببة ويعد من الاماكن الجاذبة في الحديقة.

كهف ريوا ريوا

يقع الكهف في الجانب الجنوبي من الحديقة، وليس بعيدا عن كهف ماي ويتراوح عمقه بين 40-50 متر ويوجد بهذا الكهف العديد من التوابيت.

كهف وان با دان

يقع الكهف في الجانب الجنوبي من الحديقة وهو من الحجر الجيري له فتحة ضيقة والغرف تحتوي على تشكيلات مختلفة من الصواعد وهناك تيار مائي دائم يمر عبر الغرفة الأخيرة.

شلالات إيراوان

تتكون من 7 شلالات لكل شلال منها شكله الفريد والمميز وجميع الشلالات عادة ما تسقط على منحدرات الحجر الجيري وتعتبر من نقاط الجذب الرئيسية في الحديقة فهي ملاذ لمحبي رياضة الغطس والسباحة.

حدائق تايلاند الوطنية مقصد سياحي فريد

تعتبر حدائق تايلاند الوطنية هي احتياطي البلاد من الحياة البرية الأجمل على الاطلاق فهي عبارة عن مجموعة من الغابات المليئة بالأحجار الجيرية و الأشجار الكثيفة العالية والأنهار و البحيرات الحديقة هي موطن للكثير من الحيونات البرية المدهشة في تايلاند هناك أيضاً عدة مسارات في الحديقة التي يمكن للزوار الذهاب في رحلات عبرها لمشاهدة الحياة البرية عن قرب وتصويرها وتصوير الشلالات الجميلة والسباحة في البرك الطبيعية ومشاهدة آفاقاً رائعة من المرتفعات المدهشة وهي تجذب عدد كبير ومتنوع من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم. ويرجع ارتفاع معدل السياحة فيها الى روعة الادغال الاستوائية الجميلة.

Erawan National Park Kanchanaburi Thailand