اكلات شعبية في تايلاد

طبق شعبي في تايلاند

طبق شعبي في تايلاند

طعام شعبي في تايلاند

طعام شعبي في تايلاند

طعام شعبي في تايلاند

طعام شعبي في تايلاند

طعام شعبي في تايلاند

طعام شعبي في تايلاند

المطبخ التايلاندي هو واحد من أشهر المطابخ في العالم وذلك بسبب طعامه الشهي وتوابله التي تضيف نكهة رائعة للطعام، ويشتهر المطبخ خاصة بين محبي الأكل الحار حيث يشهر المطبخ باستخدام الفلافل الحارة الملونة التي تعطي مظهر رائع للطعام، لذلك فالاكلات الشعبية في تايلاند لها مكانة عالمية بسبب نكهته الشهية والحارة، ومن أشهر وجبات هذا المطبخ الشهي هي.

أكلات شعبية في تايلاند

خاو سوي: وهي شوربة تايلاندية ومن أشهي الأطباق الشعبية في البلاد، حيث تحتوي على النودلز مع اللحوم المختلفة وعدد من التوابل الحارة، والبصل وبعض الخضروات والكزبرة، فتعطي مزيج من الألوان الشهي الرائع وكذلك طعم شهي وحار ليس له مثيل، وتنتشر هذه الوجبة في جمهورية لاوس الواقعة في شمال تايلاند.

لارب: هي عبارة عن سلطة باردة تحتوي على اللحوم المفرومة مع مجموعة من التوابل التايلاندية الحارة مثل الكمون والقرنفل وليسوم والفاغرة وبعض القرفة وخضروات مثل الفلفل بألوان المختلفة الحارة، وبعض النعناع والبصل الأخضر، ويفضل تقديم هذه الوجبة بجانب الأرز الأبيض، وتنتشر تلك الوجبة في منطقة شمال تايلاند.

سوم توم: تم تصنيف هذا الطبق ضمن أفضل 50 طبق حول العالم، وهي عبارة عن سلطة مركبتها الأساسية من شرائح البابايا والفاصوليا الخضراء وشرائح اللاريم والذي يشبه الليمون ولكنه أصغر في الحجم قليلا، وأحيانا تضاف للجوبة لحمة السلطعون لتضيف نكهة رائعة للطبق.

باد تاي: واحد من أشهي الأطباق التايلاندية وأحد أشهر الأطباق في العالم للمطبخ التايلاندي، وهي عبارة عن النودلز المطبوخ مع صلصة السمك وبعض التوابل الحارة، والبض والبراعم والقريدس، وتقدم هذه الوجبة في مركز تايلاند مما ساعد على شهرتها.

خاو فات: وهي وجبة الأرز التايلاندي المطبوخ مع بعض من لحوم الدجاج والخضروات الأخرى وهو من أشهر الأطباق الشعبية في تايلاند ويقدم خصيصا في منطقة مركز تايلاند مما ساعد على شهرة الطبق العالمية