قلعة دوفر

قلعة دوفر في انجلترا

قلعة دوفر في انجلترا

قلعة دوفر في انجلترا

قلعة دوفر في انجلترا

قلعة دوفر في انجلترا

قلعة دوفر في انجلترا

تعد قلعة دوفر اكبر قلاع انجلترا وهي الباب الي انجلترا لكفائتها الدفاعية عبر التاريخ وهي مبنية علي طراز العمارة النورمانية كما انها كانت تعتبر حصن انجلترا المنيع.
وتعد قلعة ملكية تم بناؤها في عهد الملك “هنري الثاني” ، وتعتبر المفتاح العسكري لإنجلترا، نظرًا للدور الدفاعي الذي لعبته عبر التاريخ، حيث دافعت خلال العصور الوسطى بشراسة في الحرب الأهلية كما ساهمت في حروب العصر الحديث بفضل الأنفاق الدفاعية التي يمكنها توفير الإيواء والحماية حتى في حالة الغزو النووي.

تعتبر قلعة دوفر من اشهر واكبر القلاع في بريطانيا وقد تصدت هذة القلعة لجميع الغزاة علي مر القرون  ويتم استخدام الحافلات السياحية حاليا للصعود الي القلعة حيث انها تحولت الي مزار سياحي يقصدة الكثير من السياح للتعرف علي التاريخ والاحداث  المهمة التي مرت بها البلاد.

تتمتع قلعة دوفر بموقعها الاستراتبجي المهم حيث تعد مفتاح انجلترا وقد استخدمت هذة القلعة كحصن منيع للدفاع عن بريطانيا .

قلعة دوفر في انجلترا

وتعتبر قلعة دوفر اول قلعة مركزية في اوروبا لتصديها لجميع محاولات الغزو ويمكن للسياح حاليا زيارة موقع القيادة العسكرية ومقر اقامة القوات وكذلك المستشفي العسكري المجهز في انفاق تحت القلعة 

لعبت قلعة دوفر دورا فريدا في تاريخ بريطانيا والدفاع عنها ولأن السيطرة على هذه القلعة تعني اجتياح بريطانيا بأكملها وكانت قلعة دوفر مجهزة بأحدث الأسلحة المعروفة آنذاك، تحسباً لوقوع هجوم وشيك علي بريطانيا .

قلعة دوفر في انجلترا

تعد قلعة دوفر قلعة تاريخية شهدت عديدًا من الأحداث لذلك فإنها أحد أماكن الجذب السياحي الشهيرة في البلاد. فضلًا عما تتميز به من تراث معماري فريد يجمع بين عبق  التاريخ واستراتيجية المكان الذي يهدف الي استقطاب العديد من الزوار من جميع انحاء العالم.

Dover Castle, Castle Hill Road, Dover, United Kingdom