برج الدانوب

برج الدانوب فيينا

برج الدانوب فيينا

النمسا وعاصمتها فيينا من أهم الدول الأوروبية التي تشهد إقبالًا كبير من السياح لما تمتاز به من طبيعة خلابة ومعالم سياحية ساحرة من الجبال والانهار والبحيرات، بالإضافة إلى المنتزهات والآثار التي تركتها العصور الوسطي في النمسا، ويعتبر برج الدانوب من أهم المعالم السياحية في النمسا حيث يقصده سنويًا حوالي نصف مليون سائح. يقع برج الدانوب في مكان مميز للغاية حيث يوفر لزواره إطلالة ساحرة على مدينة فيينا القديمة بغاباتها الممتدة على مساحة شاسعة، ونهر الدانوب، والحديقة الدولية. يقع على قمته مطعم دوّار يتم الوصول إليه عبر مصعدين في مدة لاتتجاوز خمسة وثلاثين ثانية فقط، ويقوم هذا المطعم بتقديم وجبات نمساوية تقليدية.

تم بناء هذا البرج عام 1964 م بمناسبة افتتاح الحديقة الدولية، واستغرق بناء هذا البرج نحو عشرين شهرًا، ويعد البرج مقصدا شهيرًا لهواة القفز في الهواء، إذ يبلغ طوله 252 م، حيث يعد مركز القفز الملحق به أعلى مركز قفز على مستوى العالم.

مطعم برج الدانوب

 يقع على قمة برج الدانوب مطعم دوار يقوم بحركة بطيئة تتيح للزوار مشاهدة صورة بانورامية للمدينة القديمة ونهر الدانوب والحديقة الدولية من خلال شرفات زجاجية تتيح الرؤية طيلة الليل والنهار ولو كانت ظروف الجو سيئة كهبوب الريح أو سقوط المطر الغزير.الصعود إلى المطعم الدوار يكون عبر مصعدين في مدة لا تتجاوز خمسة وثلاثين ثانية فقط.

القفز من على برج الدانوب

ولمحبي القفز من على الأبراج المرتفعة، برج الدانوب يوفر لك تجربة خيالية من على أحد أعلى أبراج القفز في العالم، ويقدم كذلك لكل فرد يتم عملية القفز شهادة تذكارية ودعوة مجانية لزيارة  البرج مقابل مبلغ زهيد يمكن لك أن تحصل على مشهد تصوير لقفزك مسجل على الأقراص المضغوطة.

منطقة نهر الدانوب

المنطقة المحاطة ببرج الدانوب هى منطقة حيوية حيث تشمل فيينا القديمة، نهر الدانوب، مباني الأمم المتحدة، يمكنك التمتع بنزهة حول المدينة لمشاهدة معالمها السياحية بالإضافة إلى الحديقة الدولية. مستمتعاً بطبيعة المناظر الطبيعية حول النهر، وبذلك ستكون قد قضيت وقتاً ممتعاُ في أحد أشهر معالم مدينة فيينا. كما يوجد عدد من الفنادق حول برج الدانوب أغلبها حول مركز فيينا الدولي. 

Donauturm, Vienna, Austria