مدينة دنباسار

مدينة دنباسار في بالي

مدينة دنباسار في بالي

مدينة دنباسار في بالي

مدينة دنباسار في بالي

مدينة دنباسار

مدينة دنباسار

مدينة دنباسار في بالي

مدينة دنباسار في بالي

مدينة دنباسار في إندونيسيا، تقع مدينة دبناسار في جزيرة بالي الساحرة في دولة إندونيسيا، حيث انها تعتبر عاصمة الجزيرة.

جغرافيا الجزيرة تنقسم الجزيرة لثلاث أقسام شرق دنباسار ، وغرب دنباسار ، وجنوب دنباسار ، ويحيط بها المحيط الهندي من الجنوب ، ووادي بادونغ في الغرب، ومنطقة جيانيار في الشمال الشرقي.

أهمية دنباسار السياحية

وللمدينة أهمية سياحية كبيرة فتحتوي الجزيرة على العديد من القصور والحدائق والمتاحف والعديد من الوجهات السياحية الأخري، فتحتوي على غابات المنغروف المنتشرة بكثافة، وكذلك تحتوي على حدائق الأرز المتدرجة والحياة البدائية البسيطة بعيدا عن زحام المدن، ويوجد بها عدد من المنتجعات الصحية نظرا للطبيعة النقية للمكان، وكذلك يمكنك التسوق فيها وشراء الهدايا التذكارية، وكذلك القيام بشراء المنتجات الاندونيسية و التي من أشهرها المنسوجات المحلية.

مدينة دنباسار في بالي

الموصلات في مدينة دنباسار

ويمكن الوصول إلى المدينة بثلاثة طرق سواء حيث يمكن الوصول إليها عن طريق حافلات Ubung والتي تنظم العديد من الرحلات إلى الجزيرة وكذلك عدد من الجزر الأخري مثل جزيرة جاوة ويوغياكارتا وجزيرة سورابايا.

أو عن طريق مطار نغورا راي وهو أكثر المطارات ازدحاما في اندونيسيا والموجود على الجزيرة، ويتواجد المطار على مسافة 13 كيلو متر عن المدينة فيمكن استقلال حافلة من المطار للمدينة.

ويمكن الوصول إليها عن طريق السفر بالقطار ثم استقلال عربة للوصول إلى المدينة حيث تبعد أخر محطة للقطار مسافة 10 كيلو متر من وسط المدينة.

ويمكن التنقل داخل المدينة عن طريق المواصلات العامة المتوافر والتي يخصص البعض منها رحلات للسياح بمرشدين من متحدثي اللغة الإنجليزية لزيارة جميع الأماكن السياحية داخل المدينة، ويمكن للسياح استئجار سيارات الأجرة أيضا أو تأجير سيارة خاصة للتنقل بها داخل المدينة.

مدينة دنباسار في بالي

اللغة

ويمكن التعامل داخل المدينة باللغة الإنجليزية بالرغم من أن اللغة الرسمية داخل المدينة هي اللغة البالية ولكن لكثرة السياح والزوار للمدينة فقد تعلم الكثير من سكان المدينة المحليين اللغة الإنجليزية لسهولة التعامل وخاصة من العمال داخل المطاعم والفنادق.

ولكن يفضل أيضا تعلم بعض الكلمات الأساسية البسيطة من اللغة الإندونيسية للسؤال عن الطعام والشراب أو للتحية والشكر.

 

Denpasar City, Bali, Indonesia