يوجياكارتا

مدينة يوجياكارتا في اندونيسيا

مدينة يوجياكارتا في اندونيسيا

معبد يوجياكارتا في اندونيسيا

معبد يوجياكارتا في اندونيسيا

قصر يوجياكارتا في اندونيسيا

قصر يوجياكارتا في اندونيسيا

شواطئ يوجياكارتا في اندونيسيا

شواطئ يوجياكارتا في اندونيسيا

مدينة يوجياكارتا في اندونيسيا

مدينة يوجياكارتا في اندونيسيا

مدينة يوجياكارتا Yogyakarta في إندونيسيا، تقع مدينة يوجياكارتا في جاوه الوسطي في إندونيسيا، ويبلغ عدد سكانها نصف مليون نسمة، وتعتبر المدينة من أهم الوجهات السياحية في البلاد.

 وذلك بسبب جود عدد كبير من القصور الملكية والحدائق العامة الكبيرة المليئة بالأشجار وانتشار المحلات التجارية الصناعية في المدينة وعدد كبير من المطاعم التي تقدم الأكل الشعبي الشهي، فتجذب المدينة آلاف السياح الذين يقصدونها بهدف التمتع بطرازها الثقافي والحضاري ومناطق السياحة فيها، وبرغم انتشار الإسلام في المدينة فهو الأغلبية العظمي فتزدهر السياحة الدينية لعبده الديانة البوذية.

أماكن السياحة في يوجياكارتا

معبد بوروبودور: هو اكبر معبد بوذي في العالم، وقد تم تصنيف هذه المعبد كأحد عجائب الدنيا السبع وذلك لكونه تحفة فنية رائعة، ويأتي آلاف الزوار من حول العالم بهدف العبادة من أبناء الديانة البوذية أو بهدف التمتع بهذه التحفة الفنية العظيمة.

الشواطئ: أحد أهم مميزات المدينة السياحية هي شواطئها فتتميز بنقاء مياهها ونعومة رمالها وقوة الأمواج في بعض الأوقات مما يساعد على ممارسة بعض الرياضات المائية كركوب الأمواج والطيران الشراعي والقفز المظلي.

قصر يوجياكارتا: هو من أقدم الأماكن الأثرية في المدينة، ويحتوي المتحف على العديد من التحف الأثرية التي يتم وضعها في أواني زجاجية في غرف القصر.

حديقة الحيوان: هي أكبر حديقة موجودة في جزيرة جاوة، وتميز الحديقة بوجود مجموعة متنوعة من الحيوانات من حول العالم، مثل إنسان الغاب والفيل الأسيوي وبعض من قرود الشمبانزي، ومجموعة من النمور، وهي منطقة للجذب السياحي وخاصة للعائلات.

الفنادق: وقد لعب التطور في الخدمات الفندقية دور كبير في ازدهار السياحة في المدينة وزاد من عملية الجذب السياحي، فتحتوي المدينة على مجموعة من الفنادق التي تقدم الغرف المريحة ووجبات الطعام الشهية، والأمان وخدمات الانترنت.

Yogyakarta City