جزيرة سومطرة

جزيرة سومطرة في اندونيسيا

جزيرة سومطرة في اندونيسيا

جزيرة سومطرة في اندونيسيا، تقع جزيرة سومطرة في أقصي غربي الجزر الإندونيسية الرئيسية وذلك في شمال غرب جزيرة جاوة، وهي سادس جزر العالم من حيث المساحة، وثالث جزر إندونيسيا حجما بعد كل من جزيرة بورنيو وبابوا.

وتعتبر جزيرة سومطرة واحدة من أجمل الجزر السياحية في آسيا والعالم أجمع، فهي ذات طبيعة جبلية خضراء ليث لها مثيل وتمتلئ بالوديان والغابات والأشجار مما يزيد من سحر المكان، وهي موطن لعدد من الحيوانات البرية النادرة، لذلك فهي مركز سياحي هام ويوجد بها عدد كبير من الوجهات السياحية الأخرى مثل.

وجهات سومطرة السياحية

مدينة ميدان: تقع مدينة ميدان في شمال جزيرة سومطرة، وتتميز بتعددها الثقافي الكبير في السكان المحليين، حيث يسكنها عدد من المالاويون والهنود الصينيون وأكثر من 10 جنسيات أخري مما نتج عنه تعدد كبير في ثقافة الأكل وتنوع ضخم في أنواع وأشكال الأطباق من تلك المطابخ حول العالم، فلقبت المدينة بمدينة الطعام وعلى من يذهب لزيارة المدينة أن لا يأكل لمدة قبل زيارتها حتى يتيح لنفسه تجربة أكبر عدد ممكن من تلك الأطباق الشهية.

قصر ميمون: يقع القصر في مدينة ميدان، وهو تحفة فنية معمارية حيث يجمع بين الطراز الفني الإسلامي والطراز المالاوي والهندي والإسباني، وتم بناء هذا القصر في عام1891 ليكون من أهم مناطق الجذب السياحي في الجزيرة.

شلال سيبسو بيسو: هو أعلى وأطول شلال في دولة اندونيسيا ككل، ويأتي الزوار من حول العالم لمشاهدة هذا الشلال والتمتع بجمال الطبيعة المحيطة به مما يزيد من سحر المشهد.

مسجد ميدان الكبير: من أهم المزارات السياحية والدينية الإسلامية في الجزيرة، حيث بني هذا المسجد على طراز فني عريق فتم بناءه على الطراز الفني المعماري الإسلامي ومزيج من الطراز الفني الاسباني وكذلك الهندي، ويتميز المسجد باستخدام الأخشاب والرخام والزجاج الملون في البناء مما يزيد من جمله الفني.

Sumatra, Indonesia