حديقة ميرابيل

حديقة ميرابيل في سالزبورغ

حديقة ميرابيل في سالزبورغ

حديقة ميرابيل في سالزبورغ

حديقة ميرابيل في سالزبورغ

قزم حديقة ميرابيل

قزم حديقة ميرابيل

قصر حديقة ميرابيل

قصر حديقة ميرابيل

حديقة ميرابيل في سالزبورغ

حديقة ميرابيل في سالزبورغ

تعتبر حديقة ميرابيل أحد أشهر المعالم السياحية في سالزبرغ في النمسا، حيث تم تشييد هذه الحديقة بناء على تصميم هندسي فريد، مما جعلها تحفة فنية في مجال البستنة وزراعة الحدائق، كما أنها واحدة من أهم وأجمل الحدائق في قارة أوروبا.

تاريخ حديقة ميرابيل

تعرف الحديقة باسم "التحفة البستانية" حيث تعتبر رمزًا للإبداع في عالم تصميم وزراعة الحدائق، صممها يوهان برنارد عام وأعيد تنظيمها  في عام 1730. تم افتتاحها في عهد الإمبراطور الشهير جوزيف في عام 1854، وتم بناء نافورة بيجازوس عام 1913. نَحتَ  Ottavio Mosto مجموعةَ التماثيل الأربعة الموجودة حول النافورة وهي ترمزَ لأربعةِ عناصر: النار والهواء والأرض والماء.

معالم حديقة ميرابيل

يوجد بالحديقة العديد من المعالم السياحية بالإضافة إلى النباتات والزهور المختلفة المنتشرة في أرجائها، ومن ضمن أجمل معالم الحديقة  النافورة المركزية أو نافورة بيجازوس التي انشأها الفنان أوتافيو.

هناك أربع تماثيل رئيسية تحيط بالنافورة المركزية وترمز للأربع عناصر الرئيسية في الحياة وهى: النار والهواء والأرض والماء، كما تنتشر في أرجاء الحديقة  التماثيل الجميلة  مثل الجرار ذات الوجوه الغاضبة التي تجلس على السياج الحدودي للقصر وتماثيل أخرى تمثل قصص أسطورية.

ومن أشهر تماثيل الحديقة أيضًا تمثال "قزم الحديقة" حيث أنه يعتبر أصغر تمثال في الحديقة، حيث أن جميع التماثيل الأخري ضخمة وطويلة. 

يقعُ مسرحُ Hedge في الجزء الرئيسي من حدائق "ميرابل"، وهو واحدٌ من أقدم المسارح المحاطة بالشجيرات إلى الشمال من منطقة جبال الألب. تعرِضُ حديقةُ الأقزام عدداً من المخلوقات الغريبة الشكل والمصنوعةِ من الرخام الأبيض المأخوذِ من جبل Untersberg.

قصر ماربيل
قد تم بناء القصر على الطراز الإيطالي والفرنسي، وهو مبنى تاريخي ويعتبر جزء تاريخي لمدينة سالزبورغ في اليونسكو للتراث العالمي.

Mirabell Palace, Mirabellplatz, Salzburg, Austria