حديقة شتاد بارك

شتاد بارك

شتاد بارك

تمثال في شتاد بارك

تمثال في شتاد بارك

تمثال في شتاد بارك

تمثال في شتاد بارك

بحيرة البط

بحيرة البط

شتاد بارك في فيينا

شتاد بارك في فيينا

النمسا هي من أجمل الدول الأوروبية التى تتمتع بطبيعة ساحرة خلابة، وتبرز هذه الطبيعة من خلال المعالم الطبيعية من جبال وتلال وأنهار وبحيرات، كما نراها في بعض المعالم الأخرى التي أنشأتها الدولة من الحدائق الخلابة، ومن ضمن هذه الحدائق تأتي حديقة "شتاد بارك stadtpark" والتي تعني حديقة الدولة، وهي أول حديقة عامة في العاصمة النمساوية فيينا، وهي مكان مميز للأطفال للتسلية والترفية، وللكبار للمارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية والقراءة والاسترخاء غيرها. تتوسط الحديقة بحيرة البط كما تحتوي علي منطقة العاب للأطفال آمنة وملعبين لكرة القدم والسلة بالإضافة إلي قصر صغير اسمه "الكورسالون" وهو عبارة عن مطعم يقدم وجبات خفيفة وفي الليل يعرض فرقة تعزف ألحان الموسيقي الشهير "جهان شتراوس".

حديقة شتاد بارك في فيينا

الحديقة المُقامة على مساحة من الأرض تُقدر بـ 65 ألف متر مُربع تعتبر من أقدم حدائق النمسا العامة تم افتتاحها في 21 أغسطس عام 1862م، كما أنها من أشهر معالمها السياحية التي يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم، تم تصميمها على نمط الحدائق الإنجليزية.

تحتوي الحديقة على العديد من المعالم السياحية الآثرية الشهيرة منها: النُصب التذكاري وهو تمثال من البرونز المطلي بالذهب الذي يُمثل "يوهان شتراوس" المايسترو النمساوي الشهير.
 كما يوجد "قصر الكور سالون" وهو قصر صغير تم تحويله لمطعم، وبالإضافة لتقديمه وجبات الطعام، يقوم المطعم أيضًا بالاحتفاء بـ "يوهان شتراوس"  من خلال عرض فرقة خاصة تقوم بعزف ألحانه الموسيقية الشهيرة.
كما يوجد بالحديقة أيضًا تماثيل أخرى لعدد من أشهر الفنانين اليونانيين مثل: فرانز شوبرت، أنطون بروكنر، روبرت ستولتز وسيباستيان كنيب

أفضل أنشطة تُمارسها في حديقة شتاد بارك

• تتميز الحديقة بمساحتها الخضراء الواسعة والتي تُصبح أكثر شعبية وإقبالًا من الزوار خلال فصل الربيع حيث الإوز والبط البري يملأ البحيرة الموجودة في المكان، فيمكنك اللعب معه واعطاؤه الطعام، وهو نشاط محبب للأطفال خاصة.

• مكان مثالي لمحبي الطبيعة، حيث يوجد العديد من النباتات داخل الحديقة وبرك المياه كما ستدهشون لجمال الأزهار وألوانها البديعة، كما يمكنك الاسترخاء وممارسة اليوجا حيث المساحات الخضراء الممتدة تساعد على تهدئة الأعصاب.

• التعرف على أشهر النصب التذكارية والأعمال والمنحوتات الأثرية الموجودة داخل الحديقة، حيث تُعد مُتعة لمُحبي التاريخ وزيارة الأماكن الأثرية

• تناول الطعام في قصر الكورسالون على وت الموسيقي واضاءة الشموع، فهو مكان رومانسي أيضًا.

• يوجد منطقة ألعاب خاطة بالأطفال في الحيقة تمتاز بالتسلية والترفية حيث سيستمتع  بها الأطفال، بالإضافى إلى الأمان. 

• لمحبي التصوير الفوتوغرافي والهواة خلال زيارتكم للحديقة ستحصلون على مجموعة من اللقطات الرائعة والمميزة في مزيج بين الأشجار والمنحوتات القديمة المتقنة الصنع

• يمكنكم ممارسة الرياضة من المشي إلى الجري، كما أنها تحتوي أيضا على ملعب مخصص لرياضة كرة القدم و ملعب أخر مخصص لرياضة كرة السلة.

Stadtpark, Vienna, Austria