نوريتش

الجولات النهرية في نوريتش بالمملكة المتحدة

الجولات النهرية في نوريتش بالمملكة المتحدة

كاتدرائية نوريتش في المملكة المتحدة

كاتدرائية نوريتش في المملكة المتحدة

كاتدرائية الثالوث المقدس في نوريتش

كاتدرائية الثالوث المقدس في نوريتش

ازقة مدينة نوريتش

ازقة مدينة نوريتش

نوريتش مدينة العراقة والحداثة

نوريتش مدينة العراقة والحداثة

تقع مدينة نوريتش على نهر وينسوم في شرق إنجلترا وهي تعتبر مركز وأكبر المدن في مقاطعة نورفولك وتعتبر نوريتش من المدن الصغيرة ويبلغ عدد سكانها 140.000 نسمة وتعتبر من أكثر المدن البريطانية أمانًآ كما تعد من أهم المدن في انجلترا وتمتاز المدينة بإحتوائها على العديد من المباني التاريخية القديمة التي ترجع إلى الفترة من القرن ال14 إلى القرن ال19 كما تضم المدينة العديد من المتاجر ذات العلامات التجارية الكبرى، كما يقام بها العديد من المهرجانات والحفلات ومعارض الفنون وتتميز بمناخ معتدل وتتميز بموقعها الاستراتيجي على ضفاف نهر وينسام، ووجود قلعة نورمان والعديد من المحلات التجارية الكبيرة، والمنتجعات، والفنادق التي تستضيف الآلاف من السياح سنوياً، وكاتدرائية إنجليكانية.

أهم أماكن نوريتش السياحية

متحف قلعة نوريتش ومعرض الفنون

بنيت هذه القلعة على تلة كبيرة، وشيدت في 1094م، كما توجد العديد من المعارض التي تحتوي على قطع أثرية جميلة، ويحتوى المتحف على مجموعات من الأسلحة التي تعود للقرون الوسطى، بالإضافة إلى الأواني الزجاجية والسيراميك في معرض المتحف كما يوجد تحت القلعة المتحف الملكي “نورفولك ريجيمينتال” الذي يضم مجموعة متميزة من الزي الرسمي والميداليات واللوحات، وعلى بعد مسافة قصيرة يوجد مكان للتسوق، ويعتبر أحد أبرز الأسواق في المدينة، وهناك قاعة المدينة والمكتبة المركزية “غيلدهول” ويعتبر من أبرز المعالم السياحية في المدينة.

قاعة الغرباء

من أهم المباني التراثية في “نوريتش وتضم العديد من المعروضات من الملابس والمنسوجات ومجموعة من لعب الأطفال ويعتبر من الأماكن السياحية الرائعة.

قاعة التنين

يرجع تاريخها إلى عام 1430، وهى تعد من أعرق معالم السياحة في نوريتش ، وتشتهر القاعة بسقفها الخشبي، كما يوجد بها تاج وتمثال لتنين منحوت بشكل معقد، شيدها التاجر “روبرت” كقلب لإمبراطوريته التجارية الدولية حيث يعد أحد أهم قاعات التداول للتجار في القرون الوسطى.

حدائق شابل فيلد

تقع في وسط مدينة نوريتش، وهي أول حديقة عامة في البلاد، وهى تعد من أجمل الأماكن السياحية في توريتش حيث الأشجار والنباتات الرائعة والاجواء الدفيئة وروعة المنظر.

المسارح

تضم المدينة العديد من المسارح المشهورة، منها مركز الفنون، والمسرح الملكي، والذي يعتبر من أكبر مسارح نوريتش، ومسرح الأستوديو كراح، ومسرح المتردد، وهو مسرح مفتوح في الهواء الطلق وتعتبر المسارح من أهم اماكن الجذب الرئيسية في نوريتش.

المهرجانات

من أشهر المهرجانات التي تقام في نوريتش، مهرجان “شكسبير” السنوي ومهرجان “نورفولك” للفنون لذلك فهي مدينة الفن والجمال.

السياحة في نوريتش

تعتبر السياحة في نوريتش إحدى الوجهات الهامة والمفضلة لدى الكثير من السياح في العالم، وذلك لكثرة المناطق الطبيعية فيها ومعالمها السياحية المشهورة التي قل نظيرها في أماكن أخرى من العالم كالآثار القديمة والقصور والمتاحف والأبراج والكنائس وغير ذلك.

إضافة إلى احتوائها على العديد من الوجهات والمنتجعات والمرافق الرياضية ومراكز التسوق ووسائل الترفيه التي تجعل للمدينة مكانة خاصة في مجال السياحة.

لقد تحولت نوريتش إلى واحدة من أشهر الوجهات والأماكن السياحية في العالم، حيث تتنوع فيها الأنشطة التي تجمع بين التمتع بالطبيعة الخلابة والتجول في المدن التاريخية الجميلة، وهي مثالية للتسوق وعطلات الأزواج وشهر العسل، كما تقدم العديد من المزارات المناسبة للعائلات.

كما ستجد فيها فنادق تخدم أحتياجاتك على أعلى مستوى بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من المطاعم و المقاهى المميزة ووجود عدد كبير و متنوع من مختلف المحلات التجارية التى تلبى كافة متطلباتك  و المدينة محاطة أيضا بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية التى تقع خارجها لذا فهى جميلة من الداخل ومن الخارج مما يجعلها واحدة من المدن التى يمكن أن تختارها لتكون وجهتك السياحية القادمة.

Norwich, United Kingdom