سوق كامدن لوك الشعبي

سوق كامدن لوك في لندن

سوق كامدن لوك في لندن

سوق كامدن لوك في لندن

سوق كامدن لوك في لندن

سوق كامدن لوك في لندن

سوق كامدن لوك في لندن

يقع سوق كامدن لوك الشعبي وسط العاصمة البريطانية لندن، وهو من أهم الأماكن جذبًا للسياح، ويعد من الأسواق المتخصصة في بيع الملابس والمنتجات التقليدية بالتقسيط، ويجذب هذا السوق 100 ألف زائر أسبوعيًا.

يتميز السوق بالإبداع في الصناعات وأروع التصاميم والمهارات الحرفية للصناع وتقديم الخدمات ذات الجودة العالية المتميزة.

تاريخ سوق كامدن لوك الشعبي

كان هذا السوق في بداية الأمر منطقة سكنية عام 1791 وعند تطوير السكك الحديدية به تغير الحي وأصبح له أهمية كبيرة، كما أنه يتميز بموقع فريد لوجوده بجانب قناة لندن المائية، ثم أصبح المكان سوق شعبي ومنطقة ترفيه ليصبح مقصدًا جاذبًا للسياح والمتسوقين من كل مكان.

ماذا تجد في سوق كامدن لوك ؟

يتميز هذا السوق الحيوي بالمقتنيات النادرة الموجودة به كالمعدات العسكرية والتحف القديمة وقطع الأثاث، والأفلام القديمة والأزياء المنتشرة وكثرة المتاجر والأكشاك على جانبي الطريق والتذكارات البريطانية القديمة، والمقاهي واستديوهات المصممين والأحذية والهدايا والملابس الشبابية والعصرية ومحلات بيع التحف والقبعات، والنظارات والملابس والعديد من المطاعم المتخصصة بتقديم الأطباق الغربية والشرقية والعربية، ويصبح المكان في نهاية الأسبوع ساحة تعج بالازدحام لكثرة المحلات التجارية المتنوعة، كما يعتبر سوق كامدن لوك رابع أكبر الأماكن زيارة للسياح في لندن.

سوق الإسطبلات

يوجد سوق الإسطبلات الصغير في قلب مدينة كامدن وهو من أشهر معالم كامدن السياحية، وهو سوق مفتوح يعرض مجسمات للخيول ويضم العديد من المطاعم المكسيكسة والهندية والصينية والمقاهي الشعبية، كما يضم 700 محل لبيع التحف والإكسسوارات والملابس والأزياء وصالات العرض والملاهي ويوجد به نادي.

أنشطة متنوعة

يوجد في ساحة سوق كامدن لوك المحلات المخصصة لبيع الفراولة والتوت بأنواعه، وبعض الأكشاك التي تبيع المشغولات اليدوية والجلديات والحقائب والكتب، وهناك ساحة صغيرة للعازفين الموسيقيين بالآلات الموسيقية.

كما يتيح السوق فرصة التعرف إلى البائعين الحرفيين واللقاء بهم، وهناك أماكن مفتوحة للشباب والعشاق والزائرين تعد متنفسًا وأماكن للإسترخاء والجلوس في الهواء الطلق.

كيفية الوصول إلى سوق كامدن لوك

يمكن الوصول لسوق كامدن عن طريق المترو أو عن طريق التاكسي أو الذهاب إليه في رحلة شيقة عبر قناة ريجنت المائية، وتعتبر باك ستريت ماركت هي أول ما يراه الزائر بعد محطة المترو، مما يعطي الإنطباع أنها سوق كامدن الوحيد.

ولكن متابعة السير تفتح آفاق الأسواق الأخرى مثل كامدن كنال وكامدن ستابلز وكامدن لوك، وقد كان يفتح في الماضي أيام الآحد فقط، بينما راهنًا أصبح يفتح طوال أيام الأسبوع .

وأصبح من الأسواق الشعبية العالمية المتميزة حيث يعتبر منتجع سياحي فاخر يلبي رغبات المتسوقين والمواطنين والزائرين من مختلف الجنسيات لجميع أنحاء العالم.

Camden Town, London, United Kingdom