مدينة بامبرج

كاتدرائية بامبرج

كاتدرائية بامبرج

بامبرج مدينة دينية لوجود أسقفية مهمة

بامبرج مدينة دينية لوجود أسقفية مهمة

قلعة ألتنبرغ في باميرج

قلعة ألتنبرغ في باميرج

باميرج تتميز بالمباني ذات الهندسة المعمارية الجذابة

باميرج تتميز بالمباني ذات الهندسة المعمارية الجذابة

بلدة بامبرغ التاريخية

بلدة بامبرغ التاريخية

تقع مدينة بامبرج (Bamberg) في ولاية بافاريا على نهر ريجنتز قرب التقائه بنهر ماين ، بامبرج تعد واحدة من المدن القليلة في ألمانيا التي لم تدمر خلال الحرب العالمية الثانية وذلك لوجود مصنع للمدفعية قريب منها والذي حماها من قصف الطائرات. توجد هذه المدينة على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. كما تمتاز مدينة بامبرج بكونها مدينة دينية لوجود أسقفية مهمة بها، وايضا مدينة ثقافية من الطراز الأول حيث تشتهر بوجود الفنون والموسيقى، وتعد أيضا مدينة سياحية من الدرجة الأولى لأنّها تضم العديد من المباني ذات الهندسة المعمارية الجذابة، كما تعتبر أيضاً مركزاً مهماً للمهرجانات والأنشطة الثقافية المنوعة فتهعد هذه المدينة من أشهر البلدات التاريخية التي تضم بداخلها العديد من الوجهات الأثرية القديمة والتي تتمثل في الكنائس والكاتدرائيات القديمة وأيضا الجسور التي صممت بشكل جذاب يجذب نظرك  كسائح إليها من الوهلة الاولى ، كما يمكنك أيضا التمتع بالتمشية على جسورها المميزة.

أهم معالم بامبرج السياحية

كاتدرائية بامبرج

كاتدرائية بامبرج  هو مبنى روماني مكون مع اربع ابراج مختلفه ، بدأ انشاءه في عام 1004 من قبل الامبراطور هنري الثاني ، وانتهى انشاؤه في عام  1012 ، وللاسف قضت عليه النيران في عام 1081 ، ومن ثم اعيد بناؤه عن طريق القديس " اوتمبرغ" في عام 1111.
 وتوجد في هذه الكاتدرائية الكثير من الاعمال التاريخيه ، ومن اكثر هذه الاعمال التي سوف تبهرك بمجرد دخولك الى هناك  القطعة الاثرية " ماربلتومب " وهي من القطع الاكثر اثارة والتي ترجع الى "تلمان رينيه شنايدر " وسوف تلاحظ ايضا هناك وجود تمثال اخر عرف باسم " هورس مان بمبرغ" ويرجع تقريبا للامبراطور " كونراد الثالث"

قلعة ألتنبرغ

تقع قلعة ألتنبرغ على أطول تلّة من التلال السبعة في "بامبرغ"، وهي واحدة من المعالم السياحيّة الأكثر شعبيّةً في المدينة. كما يعود تاريخها إلى أوائل القرن الثاني عشر، عندما كانت تستخدم كملجأ لسكان المدينة، وتضمّ مطعماً شهيراً يجب أن تخوض تجربة تذوق أشهر اطباقة المميزة والممتعة .

متحف التاريخ الطبيعي

أُنشئ هذا المتحف سنة 1791، حيث يقوم بعرض مجموعةً رائعةً من المنحوتات التي سوف تشاهدها هناك والتي تركّز على الجيولوجيا والنباتات والحيوانات، وبعض الانواع الاخرى من الثدييات الحيوانات المحنطة. كما ستلاحظ تزيين مداخلة بالمفروشات الكلاسيكية، حيث تظهر الغرف الرئيسة للمتحف وهي المعارض الدائمة.

Bamberg, Germany