شنزن

هابي فالي في شنزن الصين

هابي فالي في شنزن الصين

 حديقة دونغهو في شنزن

حديقة دونغهو في شنزن

متحف نافذة العالم في شنزن الصين

متحف نافذة العالم في شنزن الصين

شواطئ إكسيوميشا في شنزن

شواطئ إكسيوميشا في شنزن

حديقة خريطة الصين في شنزن

حديقة خريطة الصين في شنزن

تقع مدينة شنزن (ShenZhen) في جنوب الصين وتتمتع بموقع استراتيجي في الوسط الجغرافي بين "هونغ كونغ وكوانزو"، تتبع إدرايا لمقاطعة "غواندونج"، وتعد من أكبر المناطق الاقتصادية الخاصة في الصين ويبلغ عدد سكانها 15 مليون نسمة وتتمتع شنزن بمناخ شبه قاري ويعود الفضل في تأسيسها إلى زعيم كبير مهندسي بناء منطقة شنزن الإقتصادية الخاصة "دنغ شياو بينغ" الذي توفي سنة 1997 وأصبحت هذه المدينة تلقى إهتمام غير مسبوق في الصين فأصبحت تنافس هونج كونج وواحدة من أحدث مدن الصين حيث تتميز شنزن بمبانيها العالية وناطحات السحاب الضخمة ومراكز تجارية هائلة، وهي مدينة تجارية صناعية من الدرجة الأولى حيث يذهب إليها الشباب من جميع المدن الصينية، لبناء مستقبل أمن لهم ولذلك يطلق عليها " نيويورك الصين".

السياحة والإقتصاد في شنزن

شنزن تتميز بطرق وشوارع نظيفة ومتسعة ومنتظمة، تتزين الشوارع بغطاء رائع من الورود الجميلة الأنيقة وتقص الورود على شكل عبارات ترحيبية لزوار المدينة باللغتين الإنجليزية والصينية وتعتبر من المناطق الجاذبة للسياح للتعرف على هذه المدينة الإقتصادية الكبيرة في الصين حيث يوجد بالمدينة أهم المراكز الرئيسية للعديد من شركات الكمبيوتر والإتصالات المعروفة بالصين والعالم مثل شركة هواوي (Huawei) ، لينوفو (Lenovo)، تينسنت (Tencent) وغيرها من الماركات العالمية الكبيرة والشهيرة كما أن مدينة شنزن الصينية تملك أعلى معدل لأجهزة الكمبيوتر بين مدن العالم، حيث يبلغ المعدل 74,5 جهاز كمبيوتر لكل 100 شخص.

 وشنزن بلد خالي من التلوث، كما تتلألأ شوارعها ليلا بمصابيح النيون فتبدو جميلة فاتنة وهي مدينة هادئة وغير مزدحمة، رغم أن تعداد المدينة يفوق 15 مليون نسمة و سبب هدوء هذه المدينة أن الصينيون يستخدمون الدراجات في التنقل إلى أعمالهم.

مدينة شنزن كسياحة أفضل بكثير من جوانزوا وبها عدد رهيب من المنتزهات أشهرها حديقة ومنتزه تسمى نافذة العالم WORLD WINDOW وبها مجسمات رائعة لمعالم العالم المعروفة مثل برج إيفل في باريس والأهرامات المصرية وبرج بيزا الإيطالي وساعة بيج بن اللندنية وتمثال الحرية الأمريكي ومبنى لوس أنجلس العملاق .

أشهر المزارات السياحية في شنزن

حديقة دونغهو

تعتبر هذه الحديقة منتجع بيئي وطني يهدف إلى زيادة الوعي بالبيئة والحفاظ عليها ونقطة الانسجام بين الانسان والطبيعة ونعد من أفضل المزارات في شنزن.

شواطئ إكسيوميشا

مجموعة من الشواطئ السياحية المتميزة التي تعتبر من أرقى المنتجعات في شنزن وتوفر متعة الاستكشاف والمأكولات البحرية الرائعة ومتعة ركوب الأمواج بالإضافة للتمتع بمظهر النباتات الاستوائية الساحر وتعد من المناطق التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح المحبين للطبيعة والرياضة والسباحة.

هابي فالي

يعد متنزه حديث شهير في شنزن يمتد على مساحة 350 ألف كم متر مربع ، ويمكن فيه التجول بين مدينة الكرتون وغابات شانغريلا ومنجم الذهب ، بالإضافة للإمكانية التمتع بمغامرة الجبال، وركوب الألعاب الرائعة الحديثة وإلتقاط الصور التذكارية الفريدة وسط أروع المشاهد الطبيعية.

متحف نافذة العالم

هومتحف ضخم على مساحة إجمالية قدرها 48 هكتارا وتجاور قرية الصين الثقافية الشعبية ، فهو مزيج رائع من عجائب الدنيا والأثار التاريخية والمشاهد الطبيعية والعروض الشعبية في مكان واحد، حيث يوجد به قسم لآسيا وآخر لأفريقيا وواحد لأمريكا بالإضافة لمساحة للعلوم الحديثة ونماذج النحت العالمي وغيرها ويعد من أبرز أماكن شنزن السياحية المزدحمة.

شنزن تعتبر من أكثر الدول المتميزة خاصة في قطاع السياحة، فهي تستقبل أكبر عدد كبير من السياح في كل عام، حيث تمتلك عدد كبير من الأماكن السياحية الفريدة والمتميزة والتي تجذب إليها أكبر عدد من الزائرين، كما تمتلك أيضا المقومات الأساسية سواء مراكز التسوق الضخمة أو المطاعم أو المناطق البرية أو المناطق الحضرية وتعتبر ملتقى سياحي ثقافي من الطراز الرفيع على مستوى العالم فهي مدينة شيقة تستحق الزيارة.

Shenzhen, Guangdong, China