شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر في الخبر

شاطئ نصف القمر في الخبر

شاطئ نصف القمر في الخبر

شاطئ نصف القمر في الخبر

شاطئ نصف القمر في الخبر

شاطئ نصف القمر في الخبر

يعد شاطئ نصف القمر من أبرز  المعالم السياحية التي تتميز فيها المدينة ويبعد عن مدينة الخبر مسافة 30 كلم، ويمتد على طول 18 كلم ويضم شاطئ نصف القمر أكثر من 700 مظلة وجلسة تطل على البحر، إضافة إلى ساحات لممارسة الرياضة ولعب الكرة ، ومسطحات خضراء.

وتم تقسيم الشاطئ إلى تسعة أقسام تم تسمية كل قسم  بأسماء من البيئة البحرية, مع تزويد الشاطئ بكامل الخدمات من دورات مياه وخزانات للاستحمام ومواقف للسيارات , وإنارة متكاملة ,  وعشرات الأكشاك التجارية التي تبيع الوجبات الخفيفة والمرطبات,  كما تم تزويد الشاطئ بالألعاب، ومرسى للسفن والقوارب  للقيام برحلات بحرية في وسط البحر، وكذلك تم عمل ساحات لركوب الدراجات النارية والدبابات البرية، وأماكن للخيول والجمال  للتنزه على الشاطئ.

 
يعد الشاطئ من أبرز المعالم السياحية في المنطقة الشرقية، ويعرف شاطئ نصف القمر بـ(الهاف مون)، حيث حمل هذا المسمى من الغربيين الأوائل الذين عملوا في مجال التنقيب عن النفط بشركة أرامكو السعودية، أما كلمة نصف القمر أو الهاف مون فيعود لشكل المنحنى الذي يتخذه شكل الشاطئ والذي يشبه نصف القمر. يضم الشاطئ طبيعة ساحرة حيث تأخذ الأرض في مواجهة البحر شكل القوس لتعطي وقت الغروب منظراً ساحراً..

وتقابل الشواطئ كثباناً رملية يمارس فيها هواة التزلج على الرمال أو مغامرو التزلق بسيارات الدفع الرباعي رياضتهم فيها، كذلك تضم عدداً من مدن الألعاب بينها مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية ومدينة العاب العزيزية. وتضم العشرات من الرياضات البحرية وركوب الخيل والدراجات النارية. وبالاضافة إلى شواطئه الرملية وخليجه الخالي من الحفر العميقة مما أعطاه ميزة على كل شواطئ المنطقة التي يمتنع فيها السباحة. كما يضم شاطئ نصف القمر عدداً من المنتجعات السياحية التي يرتفع الإقبال فيها خلال الاجازات إلى الذروة، كما يضم مدينة الملك فهد الساحلية التي تحتوي على عدة صالات مغلقة للالعاب، ويشهد شاطئ نصف القمر، إجراء بعض السباقات الرياضية خاصة في مجال التطعيس.

وتعاني منطقة الهاف مون شحا في عدد المراكز الترفيهية والمرافق السياحية، بالاضافة لقلة الاستثمار في قطاع تشييد المنتجعات والشاليهات والمطاعم والمقاهي التي في العادة تحتل كل شبر من مساحات الشواطئ في جميع أنحاء العالم. بينما جهدت أمانة المنطقة الشرقية أخيراً في تشييد عدد كبير من الاستراحات العائلية والمظلات التي توفر مكاناً لجلوس العائلات وأيضاً منطقة للعزاب، وهي تطل مباشرة على البحر وفيها أماكن للشواء.

Half Moon Bay Beach, Dhahran, Saudi Arabia
Booking.com