فورمولا روسا

فورميلا روسا أبوظبي

فورميلا روسا أبوظبي

عالم فيراري أبوظبي

عالم فيراري أبوظبي

فورميلا روسا أبوظبي

فورميلا روسا أبوظبي

 إذا كنت من محبي المرتفعات والمغامرات والتجارب الجديدة، إذًا هناك خبر سعيد لك، لتربط حزام الأمان جيدُا، وترتدى نظارتك، وتشاهد معدلات نبضات قلبك وهى تتسارع مع الخفقان بمعدل سرعة السيارة الفائق، ثم هيا بنا ننطلق معًا فى رحلة من السعادة الغامرة ولتجرب نفس الشعور الذي يختبره أبطال الفورميلا الحقيقيين؛ حيث عاودت فورمولا روسّا الأفعوانية الأسرع في العالم في عالم فيراري أبوظبي نشاطها مرة أخرى خلال إجازة نهاية الأسبوع الفائت، عقب فترة انقطاع قصيرة لإجراء صيانة روتينية.

وتعتبر فورمولا روسا من أبرز الألعاب الترفيهية في عالم فيراري أبوظبي، وهي الأفعونية الأسرع في العالم؛ حيث تصل بسرعتها من نقطة الصفر إلي 240 كم / الساعة في أقل من 5 ثواني فقط، حيث يعتمد القطار الأفعواني "فورمولا روسا" علي الالآت الهيدروليكية ونظام دفع السوائل لتكوين قوة دفع كبيرة يتم تجمعها وتخزينها ثم إطلاقها بقوة كبيرة تجعل القطار ينطلق بسرعات  مذهلة، ويتشابه نظام الدفع فيها مع ذلك المستخدم في الطائرات النفاثة العملاقة.

تحظى الأفعوانية  بإقبال عدد كبير من الزوار، وقطعت حتى الآن مسافة تعادل محيط الكرة الأرضية خلال فترة عمل بلغت 125 يوماً. وقال "آندي كيلنغ" مدير مدينة عالم فيراري أبوظبي: "منذ افتتاحها أمام الجمهور، عاش بالفعل مئات الآلاف من الزائرين أجواء الإثارة الاستثنائية التي توفرها فورمولا روسّا والتي أصبحت من أكثر الألعاب الترفيهية شهرة على صعيد المدن الترفيهية العالمية". الأفعوانية تندفع بسرعة عاليه جدًا لدرجة أنه يجب على الركاب ارتداء نظارات لحماية أعينهم من الرمال والجراثيم.

وفضلاً عن فورمولا روسّا يستطيع الزوار الدخول في منافسة مع أصدقائهم من خلال لعبة تحدّي "فيورانو جي. تي". وهي أول أفعوانية في المنطقة تجري عرباتها على مسار مزدوج ونمطها مُستوحى من سباقات السرعة القُصوى (الدراغ) أو يمكنهم التجول بنماذج مُصغرة لسيارات فيراري 250 كاليفورنيا من عام 1958 من خلال لعبة سحر إيطاليا لمشاهدة نماذج للمناظر الخلابة للمدن الإيطالية ومعالمها، وهناك أيضاً العديد من الألعاب الأخرى. وتم إدخال تحسينات إضافية وإجراء صيانة على سحر السرعة وقوة الجاذبية اللتين ستعودان إلى العمل خلال الأسابيع القادمة.

Formula rossa - Abu Dhabi - United Arab Emirates