قلعة مصفوت

قلعة مصفوت في عجمان

قلعة مصفوت في عجمان

قلعة مصفوت في عجمان

قلعة مصفوت في عجمان

قلعة مصفوت في عجمان

قلعة مصفوت في عجمان

قلعة مصفوت في عجمان

قلعة مصفوت في عجمان

السياحة فى الإمارات العربية المتحدة ليست مقتصرة على دبي والإمارات الكبيرة فقط، وليست أيضًا مقتصرة على القيام بأنشطة التسوق والذهاب للمولات التجارية الضخمة، فهنالك العديد من الأنشطة التى يمكن القيام بها خارج حدود هذه الأنشطة الشائعة بين السياح القادمين للإمارات. 

في إمارة عجمان تقع مدينة "مصفوت" والتي تبعد عن عجمان بنحو 110 كم إلى الجنوب الشرقي، وتشتهر المدينة بالوديان الفسيحة مثل: وادي غلفا والصوامر ومصفوت والخنفرية ووادي الضفدع. والجبال الشاهقة مثل: جبل دفتا، وجبل ليشن والجبل الأبيض، و تتميز المدينة بالمناخ المعتدل والطبيعة الخلابة وهو ما يؤهلها لتكون مركز جذب للسياحة. تتميز بمدخلها التاريخي الذي شيد في عام 1961م للترحيب بالوافدين إليها، وبجانبه برج استخدم لتوقيف المخالفين ومراقبة المتسللين.

من بين أهم معالم مدينة مصفوت هى "قلعة مصفوت" أو كما يسميها أهالي المنطقة بـ"قلعة البومة"، تقع القلعة على قمة جبلية من جهة الشمال. بنيت القلعة من الحجارة والطين والخشب المحلي، وهي مكونة من حجرتين وبوابة واحدة، وهي قلعة قديمة يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر؛ حيث تم بناؤها عام 1965 من قبل المغفور له صاحب السمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي – حاكم إمارة عجمان آنذاك لحماية المنطقة حيث كانت تعد في وقت ما خط الدفاع الأول ضد قطاع الطرق المتجهين نحو سلطنة عمان المجاورة.

كانت جبال الحجر في الماضي موطناً للفهود العربية والذئاب والضباع، أما اليوم فهي مكان منعش للمسافرين والمواطنين للهروب من حرارة فصل الصيف.