جبل جيس

ثلج ووديان وسحالي ونجوم وتلفريك على جبل جيس

ثلج ووديان وسحالي ونجوم وتلفريك على جبل جيس

التخييم في الصيف على جبل جيس رأس الخمية

التخييم في الصيف على جبل جيس رأس الخمية

الأعشاب والسحالي في أعلى قمة جبل جيس

الأعشاب والسحالي في أعلى قمة جبل جيس

السحر والجمال الاخاذ في جبل جيس رأس الخمية

السحر والجمال الاخاذ في جبل جيس رأس الخمية

الثلوج فوق جبل جيس

الثلوج فوق جبل جيس

قرى ووديان معزولة وفواكه من فيض الأمطار على جبل جيس رأس الخمية

قرى ووديان معزولة وفواكه من فيض الأمطار على جبل جيس رأس الخمية

جبل جيس هو أعلى جبل في دولة الإمارات بارتفاع نحو 1910 متر، ويصل ارتفاع أعلى نقطة فيه إلى 350 متر تقع شرق الحدود بين سلطنة عمان ودولة الإمارات ويقـع الجبل في أقصى شمال شرق مدينة رأس الخيمة، ويبعد عن مركز المدينة حوالي 25كم وتحظى قمة الجبل بسقوط الثلوج عليها في فصل الشتاء وهي الظاهرة النادرة الحدوث في الإمارات وتنخفض درجات الحرارة بشدة لتصل إلى 4 درجات تحت الصفر ويعد جبل جيس من أروع المناطق السياحية في الأمارات حيث الطبيعة والجبال وممارسة الرياضات المختلفة والمناظر الطبيعية الخلابة ويعد مقصد سياحي مهم وجاذب يستقطب عشاق الطبيعة والرياضة معًا وهو مزار سياحي رائع يستحق الزيارة.

أنشطة سياحية على جبل جيس

يعتبر التخييم في الصيف هناك عمل ممتع وساحر حيث تكون درجات الحرارة فوق الجبل أفضل كثيرًا منها في المدن، وتنخفض الحرارة في جيس 10 درجات كاملة لتتراوح بين 25-30 درجة فقط ويعد مكان مثالي لهواة وعشاق التخييم وسط الطبيعة والرمال والأجواء المختلفة.

إلتقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة للمناظر الطبيعية التي يمكنك مشاهدتها من أعلى الجبل فهي رائعة وفريدة من نوعها سواء كانت جبال أو وديان أو أراضي سهلية أو حتى مساحات شاسعة وبعيدة أومعانقة للسحب المنخفضة، هذه اللوحات الطبيعية الربانية ستعطيك متعة منقطعة النظير خاصة في فصل الشتاء، ويمكن أن ترى لمسافات بعيدة من أعلى الجبل رؤية دبي وعمان وأجزاء من أراضي إيران وجزرها هذا بالإضافة لبحر عمان شرقا ومضيق هرمز شمالا والخليج العربي غربا فهو مكان فريد من نوعه وليس له مثيل.

كما يمكنك التعرف على القرى المعزولة لدى الجبل، والمزارع التي تعتمد على مياه الأمطار والمنتجة ألذ الفواكه والخضروات، وكذلك يوجد عدد من الوديان الرئيسية به مثل "وادي غليلة" و"وادي شحة" حيث المناظر الطبيعية الخلابة والجذابة.

التمتع برؤية النباتات والأعشاب الطبيعية التي لا تنمو إلا في المرتفعات العالية، ونجدها دائمة الخضرة نظرا لاعتدال المناخ، كما يوجد بعض الحيوانات والسحالي النادرة المتأقلمة مع هذه البيئة فهو مزار فريد ورائع ويستحق الزيارة.

فندق كبير وتلفريك على جبل جيس في المستقبل

سيتم بناء فندق كبير لاستغلال المطلات الطبيعية البديعة، وعمل تلفريك فوق الجبل لمشاهدة المناظر الطبيعية بدقة أكبر، وكذلك استغلال الجليد في الشتاء لبناء منحدر تزلج فريد من نوعه في الإمارات ليصبح مزار سياحي متكامل ورائع وشامل كافة الأنشطة الترفيهية والأساسية.

Jabal Jais - Jais Mountain - United Arab Emirates