مايوركا

الساحل الغربي مايوركا اسبانيا

الساحل الغربي مايوركا اسبانيا

بوينتيا ريزورت مايوركا اسبانيا

بوينتيا ريزورت مايوركا اسبانيا

مدينة بالما مايوركا اسبانيا

مدينة بالما مايوركا اسبانيا

قطار سوليير مايوركا

قطار سوليير مايوركا

مايوركا اسبانيا اسبانيا

مايوركا اسبانيا اسبانيا

حصان مايوركا

حصان مايوركا

جزيرة مايوركا هي واحدة من أجمل الجزر الإسبانية التي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الذين يزورون إسبانيا حيث تصل شعبية الجزيرة من الزوار إلى 13 مليون سائح سنويًا وبذلك تشكل السياحة حوالي 80% من مصادر دخل الجزيرة، تعتبر مايوركا أكبر جزر اسبانيا وتقع الجزيرة في البحر الأبيض المتوسّط، وشواطئها الخلابة هي أكثر ما يجذب السياح لها، إلى جانب المعالم الطبيعية ومعالم الحياة البرية، من الحدائق الطبيعية التي تنتشر بها النباتات النادرة والطيور وسلاسل الجبال والوديان، وتعتبر بالما دي مايوركا أكبر جزر البيلار هي عاصمة جزيرة مايوركا، وتقع في خليج بالما، وتشتهر بالكثير من المعالم السياحية والأثرية في الجزيرة. 

جزيرة مايوركا

تشتهر جزيرة مايوركا بالشواطئ الخلابة وتتنوع شواطئها ما بين الصخرية والرملية وكل منهم يعتبر عامل جذب للسياح للاستمتاع بها في موسم الصيف إلي جانب المعالم الثاريخية والأثرية بها، ومن أهم شواطئ جزيرة مايوركا: شواطئ "كالا دور" الرملي في  الشرق الذي يكون مزدحم أكثر من غيره، وشاطئ "كالا ديا" المنعزل في الغرب الذي يكسوه الحصا. وتُعد شواطئ مايوركا، الصخرية والرملية على حد سواء، جنة لعشاق الغطس والإبحار، كما تنتشر بها أماكن استئجار اليخوت.

ومن أهم مميزات مايوركا هو ما تشهده حدائقها ووديانها من الطيور المهاجرة النادرة حيث توجد مجموعة رائعة من الطيور المهاجرة في كل من وادي بوكير وحديقة سالبوفيرا الطبيعية حيث تشتهر كل منهما بكثرة وجود الطيور المهاجرة.
يوجد أيضًا لمحبي المغامرة سلسلة جبال "سيرا دي ترامونتا" بالإَضافة إلى كهوف التنين في بورتو كريستو مجموعة من أروع التكوينات الجيرية.

المعالم السياحية في مايوركا

لا تقتصر السياحة في مايوركا على الشواطئ والمعالم الطبيعية فقط ولكن تضم مجموعة متنوعة من معالم الجذب الثقافية. أشهر المعالم التي يضمها متحف "كان موري دي سانت مارتي" هي أعمال الفنان التشكيلي رائد السيريالة العالمي سلفادور دالي. كما يضم متحف الفن الإسباني المعاصر في بالما أعمالاً بريشة دالي وميرو وبيكاسو، بينما يضم متحف موسيو دي مايوركا مجموعة واسعة من المعروضات التي تحكي تراث الجزيرة الروماني والمورسكي والقبطي.

أرتيستروز مالوركا

هي حديقة كبيرة للنعامات تمنح الزائر تجربة فريدة من الحياة اليومية للنعام ومتابعة نشاطاتها وإطعامها وغيرها. كما تُقدم المعلومات والشرح الوافي للزائرين عن النعامة وأنواعها.

متحف جان ميرو
يعتبر تأريخ لحياة هذا الفنان حيث يحتوي على رسوماته وتماثيله وأدواته الشخصية التي كان يستخدمها للفنون. والتي قامت زوجته بالتبرع بها بعد وفاته لجزيرة بالما دي مايوركا كما تبرعت بالستوديوهات التي كان يعمل بها الفنان جان ميرو ويقدم أعماله الفنية الشهيرة منها.

الحمامات العربية

هو أحد المعالم التي خلفتها الحضارة العربية بالجزيرة حيث يرجع تاريخه للقرن العاشر، فيعتبر هذا الموقع هو الأثر الوحيد المتبقي من المدينة العربية القديمة التي كان قائمة محل بالما دى مايوركا، وهو عبارة عن حمامات عربية قديمة يُعرض داخلها فلم يشرح تاريخ المكان والحضارة العربية.سون أمار

 كاتدرائية لا ساو

تعتبر أعلى كاتدرائية في إسبانيا، وهي كاتدرائية قوطية المعمار والطراز، ولكنها استغرقت وقت طويل للغاية في بنائها حيث بُنيت بين القرنين الثالث والسابع عشر، وهي اليوم مفتوحة لاستقبال النّاس والسّياح للتمتع بمنظرها الجميل ومحتوياتها العريقة. 

بالما دي مايوركا

هي عاصمة جزيرة مايوركا، وهي جزيرة تطل على خليج بالما، ةتشتهر بالشواطئ والحياة الليلية، ومن أهم المعالم السياحية التي تشهدها جزيرة بالما دي مايوركا القصر الملكي الكبير "الموداينا"، والذي يعد مقر العائلة المالكة لقضاء عطلاتها الصيفية. بالإضافة إلى كاتدرائية مايوركا، متحف مايوركا والذي يحتوي على مجموعة من الآثار التي استخرجت من أرض الجزيرة.

 تأسست بالما دي مايوركا كمعسكر رومانيّ، وحكمها أكثر من شعب ومملكة عبر تاريخها الطويل، وتنازعت حولها مدن وممالك إسبانية وإيطالية. ومنذ سنوات الخمسين تغيّرات الجزيرة كلها بعد بدء تحولها إلى مركز سياحي دوليّ، ونمت مدينة بالما دي مايوركا بشكل كبير ومطرد. كما بدأت مجموعات عمالية أجنبية تهاجر إلى بالما دي مايوركا بعد تطوير المناطق الحضرية المحيطة بها، ويأتون خصوصًا من إفريقيا وأمريكا الجنوبية.

Majorca, Balearic Islands, Spain