مدينة صقلية

باليرمو في جزيرة صقلية

باليرمو في جزيرة صقلية

الشواطئ المذهلة في جزيرة صقلية

الشواطئ المذهلة في جزيرة صقلية

إريس في جزيرة صقلية

إريس في جزيرة صقلية

وادي المعابد في جزيرة صقلية

وادي المعابد في جزيرة صقلية

كافالو الجميلة في جزيرة صقلية

كافالو الجميلة في جزيرة صقلية

مدينة مونريالي الجميلة في جزيرة صقلية

مدينة مونريالي الجميلة في جزيرة صقلية

جزيرة صقلية "سيشيليا" في إيطاليا إنها فاتنة وساحرة فهذه الجزيرة الأوروبية تليق بها كل الصفات الحلوة لأنك ستجد أروع المناظر الطبيعية بحراً وبرا فهي تعد مهد الحضارة الغربية، وأحد أغنى الجزر ثقافياً وفنياً وتاريخياً وتحوي على عدد كبير من مواقع التراث العالمي التي تصنفها منظمة اليونسكو كما ذاع صيت مطبخها في أصقاع الأرض فهي بمثابة معرض فني يزخر باللوحات، أو متحف مليء بالكنوز والجواهر وصقلية هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وهي جزيرة جبلية تتمتع بالمناظر الطبيعية الوعرة والساحرة، وتحتوي صقلية على مجموعة من الثقافات التي هيمنت على الجزيرة وعلى مدى تاريخها الطويل ويقبل الكثير من الزوار إلى صقلية لاستكشاف مجموعة متنوعة من العجائب الأثرية وللتمتع بجزر إيولايان النائية وهي أيضا من الأماكن الشعبية الاكثر زيارة في صقلية وتمتاز صقلية بالمناخ المعتدل والشواطئ الرملية في أجواء مشمسة ليس لها مثيل ويوجد في جزيرة صقلية العديد من الغابات والأنهار والطيور النادرة مثل “الغراب المقنع”، بالإضافة إلى الحيوانات الجميلة.

أجمل الأماكن السياحية في صقلية

جزر إيولايان البركانية

تشكلت هذه الجزر نتيجة البراكين والزلازل وتوجد هذه الجزر أمام الساحل الشمالي لصقلية، وتتمتع بشعبية وإقبال منقطع النظير حيث يزورها حوالي 200.000 سائح سنويًا وتعتبر من أهم المزارات السياحية في جزيرة صقلية.

مدينة مونريالي الجميلة

تعتبر مدينة مونريال من المدن الصغيرة الجميلة في صقلية، وهي قريبة من العاصمة باليرمو، وتقع في أعلى التلة، ويوجد بها وادي مشهور بأشجاره، مثل شجر البرتقال والزيتون، واللوز وتعتبر مقصد سياحي جاذب في صقلية.

باليرمو

عاصمة صقلية وأفضل مكان لإكتشاف هذه الجزيرة الرائعة حيث ستجد مكانا لمحبي التاريخ مثل "كاتدرائية باليرمو" المبنية منذ القرن ال12 وتتميز بالطراز المعماري الهندسي الرائع وهناك أسواق باليرمو الشعبية المفتوحة التي تعرض المنتجات الإيطالية المتميزة.

إريس

تعد إريس موطن القصور الجميلة والعجائب الأثرية والمعابد القديمة والشوارع الحجرية والكنائس القديمة وتشتهر هذه البلدة بالحلويات الرائعة لاسيما "بسكويت اللوز الشهي".

وادي المعابد

يضم هذا الوادي معابد يونانية قديمة يعود تاريخها لعام 500 ما قبل الميلاد بجانب مباني وأثار تعود للعصر اليوناني ومازالت محتفظة بجمالها ورونقها.

كافالو

هناك أثار قصر كافالو التاريخي ومشاهد تاريخية رائعة لهذه المنطقة الجميلة وهناك معالم سياحية لا حصر لها مع متعة تسلق جبل "لاروكا" الرائع.

صقلية مقصد سياحي فاخر

تشتهر صقلية بالسياحة التاريخية والحضارية الرائعة فهي من أهم الوجهات السياحية التي تتمتع بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين والسياح من جميع أنحاء العالم وتتمتع بكافة مقومات السياحة من خلال الشواطئ المذهلة والطعام الشهى والأماكن التاريخية العريقة التي تستحق الزيارة وقضاء عطلة مختلفة في جزيرة لا أجمل ولا أروع منها في العالم.

Sicily, Italy