مدينة باليرمو

ساحل باليرمو

ساحل باليرمو

شوارع باليرمو القديمة

شوارع باليرمو القديمة

نافورة بياتزا بريتوريا

نافورة بياتزا بريتوريا

مونديلو باليرمو

مونديلو باليرمو

معالم باليرمو الأثرية

معالم باليرمو الأثرية

مدينة باليرمو هي مدينة تاريخية اسسها الفينيقيون ويعود تاريخها لحوالي 2700 عام مضت، لذلك يحفل تاريخ المدينة بالمعالم الأثرية العريقة، من المتاحف والكنائس وغيرها، كما تشتهر باليرمو بالمعالم الطبيعية والأسواق الصاخبة، وتعتبر وجهة رائع للسياح حيث المناخ المتميز، فمناخها بارد شتاءً حار صيفًا، وهي بذلك تعتبر المدينة الاوروبية الوحيدة ذو الطقس الحار، سوف نقوم بالتعرف على أهم معالم باليرمو في هذا المقال.

نبذة عن مدينة باليرمو

أسس مدينة باليرمو الفينيقييون عام 734قبل  الميلاد، واحتلها العرب وقاموا بتسميتها حين ذاك مدينة المسرات، والتي تعني الأشياء المبهجة، حيث كانت تحفل بالحدائق الخلابة المزهرة والهندسة المعمارية الرائعة، تعتبر باليرمو هي عاصمة الحكم الذاتي في مقاطعة باليرمو وتقع شمال غرب جزيرة صقلية، تطل على البحر التيراني من جهة الشمال.تشتهر باليرمو بمناخها المعتدل طوال أشهر العام، ويمكن زيارتها من أبريل إلى بداية يونيو ومن أواخر سبتمبر حتى أكتوبر، تجنب فصول الصيف الشديد مثل يوايو وأغسطس حيث تكون حارة جدًا، فهي تعتبر المدينة اﻷاوروبية الوحيدة التي تمتاز بالطقس الحار. كما يمكنك زيارتها في الشتاء إذا كنت من محبي الطقس البارد.

المعالم السياحية في باليرمو

تعتبر باليرمو من أجمل الأماكن السياحية في ايطاليا حيث الطابع القديم الذي تركه بها الفينيقيون، والمعالم الأثرية من قصور وكنائس ودور الأوبرا والمباني ومقاهي ومطاعم راقية، بالإضافة إلى الأسواق الشهيرة، سوف نستعرض هنا بعض من معالم باليرمو:

 جبل بيليغرينو
يقع الجبل في جنوب باليرمو، يقوم السياح بالصعود لقمة الجبل لمشاهدة معالم المدينة والتمتع بصورة بانورامية للبحر التيراني والجبال التي حوله، يبلغ ارتفاع الجبل 606 م ويعتبر من أشهر معالم المدينة.

حديقة باليرمو النباتية
هي حديقة نباتية صممت على الطراز الكلاسيكي، وتعتبر أكبر حديقة في ايطاليا، شيدت الحديقة في عام 1789 على الطراز الكلاسيكي، تحتوي الحديقة على قسم الرباعيات وهو مساحة توضع فيها الزهور بترتيب معين، كما يوجد بالحديقة أكواريم مميز فيها العديد من النباتات المائية. بجانب احتوائها على العديد من النباتات والمظاهر الطبيعية الخلابة والتماثيل الرائعة، تعتبر حديقة باليرمو والتي تقع في جامعة باليرمومركز بحث علمى، كما تحتوي على صالات رياضيّة متكاملة ومكتبة تحتوي على العديد من الكتب الهامة، وحمامات ساخنة.

ساحة كواترو
هي ساحة باروكية عريقة أٌنشئت في الفترة مابين 1608- 1620م الساحة عبارة عن شكل ثماني، في جوانبها الأربعة مباني باروكية عريقة، وتحتوي على الكثير من النوافير الجذابة، وفيها تماثيل ترمز للفصول الأربعة ممّا يجعل منها مكاناً سياحيّاً مميّزاً.

قصر دي نورماني
يعتبر قصر نورماني أقدم القصور الملكية في أوروبا حيث بني في القرص التاسع عشر، وهو القصر الملكى في المدينة، فهو مقر ملوك صقلية، كما أنه يستخدم كمقر للبرلمان الإقليمي لصقلية في الوقت الحالي.
يتكون القصر من عدة مباني ترتبط ببعضها عن طريق ممرات خاصة، ويتكون من الداخل من قاعة كبيرة ومصلى وغرف خاصة بالزوار، يحيط بالقصر حدائق واسعة ونسقت بواسطة أفضل البستانين في أوروبا.
 

التسوق في باليرمو

تشتهر ايطاليا عالميًا ببوت الأزياء الفخمة التي يتهافت عليها  محبي الموضة من جميع انحاء العالم، ومدينة باليرمو من المدن التي تحفل بالأسواق الشهيرة والتي يمكن فيها التبضع من العلامات التجارية العالمية مثل: أرماني، فيرساتشي، دولتشي آند غابانا، وغيرها.
سوق بالارو هو أشهر أسواق المدينة وأقدمها وهو سوق شعبي حيث يقوم البائعين بعرض بضاعتهم ومحاولة جزب الزبائن من خلال صيحاتهم المرتفعة، لا تنسى أن تقوم بالمساومة جيدًا.
هناك أيضًا ساحة ديلا ليبرتا والشوارع المحيطة بها، ساحة كارمين والشوارع المحيطة بها، حيث المنتجات المحلية والموار الغذائية. السوق الشهير الموجود بالقرب من ميدان سان دومينيكو، حيث يمكنك اقتناء ما تريد من الهدايا التذكارية بأسعار معقولة.

Palermo, Italy