مدينة إلبا

كنيسة سان دومينيكو في ألبا

كنيسة سان دومينيكو في ألبا

فندق فيلا بيكاريس في ألبا

فندق فيلا بيكاريس في ألبا

الطبيعة البكر والاشجار والجمال الاخاذ في ألبا

الطبيعة البكر والاشجار والجمال الاخاذ في ألبا

ألبا مدينة ذات تاريخ حضاري عريق

ألبا مدينة ذات تاريخ حضاري عريق

الحضارة الرومانية المؤثرة في ألبا

الحضارة الرومانية المؤثرة في ألبا

تقع مدينة ألبا الجميلة في مقاطعة كونيو بإقليم بييمونتي في إيطاليا ويعود أصل المدينة للحضارة الرومانية وتشتهر بالكمأ الأبيض، والخوخ وإنتاج الخمر وتعد البلدة مقر مجموعة "فيريرو" لإنتاج الحلويات في ألبا وأصبحت تعج بالاماكن السياحية المتميزة والشهيرة بسبب ساحتها التاريخية وكنائسها وأبراجها الشاهقة والكاتدرائيات الجميلة والمتاحف الأثرية الرائعة والمطاعم الراقية والفنادق الجميلة كما تتميز البلدة بمناخ شبه إستوائي حيث الصيف الحار والشتاء الدافئ وأفضل أوقات الزيارة في الربيع والخريف.

أهم أماكن السياحة في ألبا

كنيسة سان دومينيكو

تقع الكنيسة في ساحة سان دومينيكو التي سميت على إسم الكنيسة بمدينة بولونيا في إيطاليا والكنيسة تتكون من صحن مركزي وإثنين من الممرات الجانبية والعديد من المصليات الجانبية ومجاز وجوقة وتم تجديد الداخل تمامًا على الطراز الباروكي الأنيق وفوق الأعمدة الأيونية على طول الصحن يمكن رؤية عشر لوحات تصور الحلقات الحقيقية وغير الحقيقية في تايخ الكنيسة أول لوحتين هم "لجوزيبي بيدريتي" وبقية اللوحات "لفيتوريو بيجار".

متحف البلدية

يعد هذا المتحف من الاماكن السياحية البارزة في ألبا حيث يضم روائع الحضارة الرومانية القديمة في أبهى صورها ويستقطب المتحف أعداد كبيرة من السياح والزوار من جميع أنحاء العالم المحبين للفن والثقافة والتاريخ.

السياحة في مدينة ألبا

يزور السياح ألبا في المقام الأول لغناها الفني والتاريخي وتطورها في عالم الأزياء والثقافة وسواحلها الجميلة والجبال والآثار القديمة التي لا تقدر بثمن لا سيما من الحضارة اليونانية والحضارة الرومانية، وكذلك مطبخها المشهور بأنواع المعكرونة والبيتزا الإيطالية. ومن المعلوم أن السياحة في ألبا هي واحدة من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً وتستقطب أعداد غفيرة من الزوار والسياح كل عام فهي تمتلك كل مقومات السياحة العالمية من حيث الطبيعة والترفيه والفن والجمال فيه بالفعل تستحق الزيارة.

Alba, Province of Cuneo, Italy