روما

مدينة روما أو رومية في إيطاليا

مدينة روما أو رومية في إيطاليا

مدينة روما أو رومية في إيطاليا، تقع مدينة روما في الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية، حيث تقع على نهر التيبر في إقليم لاتيسيو، وهي مدينة سياحية كبيرة حيث تحتوي على العديد من الوجهات السياحية الهامة كما تحتوي على تاريخ كبير ونوع ثقافي عريق، كما تشتهر المدينة بمطابخها الرائع الشهي بمأكولاتها الشعبية والمحلية، ومن أهم مميزات المدينة هو طرازها المعماري الذي يرجع إلى التاريخ الروماني ففي كل شارع تري لمسة سحرية لهذه العصور من مباني وكنائس وشواهد وتماثيل في كل مكان.

تاريخ مدينة روما

تكتب مدينة روما 2500 عام من التاريخ العريق حيث كانت المدينة عاصمة للمملكة الرومانية، والتي تعتبر مهد الحضارة الأوروبية في ذلك الوقت حيث كانت الإمبراطورية الرومانية هي المسيطرة على دول أوروبا جميعا كما كانت تسيطر على بعض الدول من آسيا ودول الشرق الأوسط كما كانت تسيطر على بعض الدول من أفريقيا، واسمرت المدينة على 1لك المنوال حتى انتهت الهيمنة البيزنطية في القرن الثامن ميلاديا ومن ثم أصبحت عامة للدولة البابوية حتى أصبحت عاصمة الجمهورية الإيطالية في عام 1946.

وجهات سياحية في روما

نافورة تريفي: هي أحد أهم المميزات التي تشتهر بها المدينة وذلك لكبر حجمها وروعة شكلها حيث ينساب الماء منها على شكل شلالات صغيرة.

الكولوسيو: يقع بجانب بحيرة نيرون وقد تم افتتاحه عام 80 ميلاديا فهو أحد أقدم الأماكن التاريخية في المدينة ويعد شاهد على مقتل 90 ألف جندي حيث ظل الاحتفال مستمر بافتتاحه بحفلات المصارعة والتي شهدت هذا الرقم من القتلى على مدار 100 يوم متواصل.

حديقة فيلا بورقيزي: هي أحد أكبر الحدائق في البلاد وتوجد الحديقة في وسط روما وقد تم بناؤها في القرن السابع عشر، وتتميز بتصميمها المعماري الرائع وبكثرة المناظر الطبيعية بها.