جزيرة باتام

مرحبا بكم في باتام

مرحبا بكم في باتام

شاطئ في جزيرة باتام

شاطئ في جزيرة باتام

جزيرة باتام

جزيرة باتام

فنادق جزيرة باتام

فنادق جزيرة باتام

جزيرة فانتاسي باتام

جزيرة فانتاسي باتام

تشتهر إندونيسيا بجزرها السياحية المتنوعة، ومن ضمن هذه الجزر جزيرة باتام أو "Batam" حيث تعتبر من أشهر المزارات السياحية في اندونيسيا وذلك بسبب جمال الطبيعة بها، أسعارها المنخفضة و المناسبة لجميع السائحين وتتنوع النشاطات السياحية بجزيرة باتام، حيث ألعاب الشواطئ والالعاب المائيه، التسوق والمرافق الصحية من سبا ومساج، كما يمكنك تناول المأكولات البحرية اللذيذة أيضًا. فهي جزيرة متكاملة لمحبي الترفية وحياة الشاطئ، والحياة الليلية، بالإضافة لأسعارها المناسبة لجميع الفئات، ةتعتبر "باتام" وجهة رابجة بين السنغافوريين وذلك بسبب قربها من سنغافورة، فيلجأون إليها في نهاية الأسبوع، وفي السطور التالية سنتعرف على أهم النشاطات السياحية التي يمكن ممارستها في باتام: 

أهم 5  نشاطات في جزيرة باتام:

التسوق في ناغويا هيل مول:

يعتبر مركزى تجارى متكامل وهو من أكبر الأسواق التجارية الموجودة في جزيرة باتام، يحتوي المركز على محلات تجارية ومطاعم  ومراكز تسوق. حيث يمكن أن تجد المنتجات الغذائية المحلية مثل اللازوردية الشعبية، إندومي، يمكن أيضًا العثور على المعدات الرياضية خاصة معدات الغولف حيث يعتبر هذا المكان وجهة لممارسة هذه الرياضة. يوجد أيضًا الملابس الرياضية و أدوات الغطس و الغوص و ملابس البحر و بعض الأدوات الخاصة بالرياضات المائية والتي من أهمها التزحلق على المياه و ألواح ركوب الأمواج.

تناول المأكولات البحرية الطازجة بأسعار معقولة:

تعتبر باتام مكان مفضل لتناول المأكولات البحرية الطازجة بأسعار معقولة. حيث تتميز هذه الجزيرة بموقعها في منتصف البحر ومأكولاتها البحرية الطازجة التي تأكلها فور خروجها من البحر و طهيها، هناك العديد من مطاعم المأكولات البحرية منتشرة في جميع أنحاء الجزيرة من أشهرها: مطعم غولدن براون سيفود ريستورانت ومطعم هاربور باي سيفود ريستورانت على كورنيش الواجهة البحرية. يمكنك العثور على مجموعة مختارة من المأكولات البحرية مثل الجمبري وسرطان البحر وبلح البحر وأكثر من ذلك.

سبا ومساج بأسعار خيالية: 

مركز "باتام" للسبا والمساج يحتوي على العديد من الخيارات التي تلبى تطلعات السياح بأسعار معقولة. التدليك البالي التقليدي هو بالتأكيد واحدة من الأشياء التي يمكن القيام بها، حيث أنها تعتبر من أهم و أفضل أنواع التدليك ف المنطقة على الإطلاق كما أنها تعتبر تجربة فريدة من نوعها لن تجدها سوى في بعض مراكز التجميل و التدليك في جزيرة باتام.  

الأنشطة الرياضية والمائية: 

في الواجهة البحرية للمدينة يوجد العديد من الشواطئ مثل ساحل نونغزا أوشاطئ ميلور في جزيرة غالانغ حيث تجد جميع الأنشطة المائية للمغامرة مثل قارب الموز والتزلج الهوائي وركوب الأمواج والتجديف والتزلج على الماء، بالإضافة إلى ممارسة الغطس والغوص. 

تشتهر باتام بملاعب الغولف ذو المواصفات العالمية، فهي واحدة من النشاطات الأكثر شعبية هنا. ومن أشهر ملاعب الغولف: "غرينواي" "تيرينغ خليج الدولية" و"راديسون جولف" .

جولة بالدراجة النارية عبر السساحل الشمالي: 

لا يحظى الساحل الشمالي بالكثير من الشهرة، على الرغم من كونه واحدا من أفضل أماكن ركوب الدراجات الجبلية حيث تقوم بجولة من خلال الغابة الخضراء الكثيفة وساحل البحر. يمكنك أن تأخذ هذا درب بنفسك عن طريق خزان دوريانكانغ وساحل نونغزا. 

Batam Island, Indonesia