جزر واكاتوبي

جزر واكاتوبي في إندونيسيا

جزر واكاتوبي في إندونيسيا

جزر واكاتوبي في إندونيسيا، تقع جزر واكتاوبي في جنوب شرق منطقة سولاويزي في اندونيسيا وهي مجموعة مكونة من أربعة جزر وهي جزر انجي وانغي وكالدوبا ووميا وبينونغكو، وهي واحدة من أجمل الجزر في اندونيسيا حيث المناظر الطبيعية الخلابة للجزيرة الخضراء وسط اللون الأزرق الفيروزي للمياه.

ويوجد العديد من الأنشطة السياحية في الجزر حيث تعد الجزر حديقة بحرية كبيرة تضم أكثر من 750 نوع مختلف من الأسماك بعضها من النوع النادر والي تعطي مظهر ساحر بالونها المختلفة مع 850 نوع مختلف من الأعشاب المرجانية الملونة فهي أحد أفضل الأماكن في العالم لممارسة نشاط الغوص في الماء ويوفد إلى الجزر الآلاف من السياح سنويا للتمتع بسحر الطبيعة فيها في منعزل عن العالم.

أنشطة جزر واكاتوبي السياحية

الأنشطة المائية: تحتل الأنشطة المائية المركز السياحي الأول في الجزر حيث تتميز الجزر بشواطئها الخلابة عندما تندمج الرمال البيضاء الناعمة مع المياه النقية الساحرة والي ينعكس عليها اللون الأخضر للنباتات والأشجار الموجودة في الجزيرة كثرة، فيرغب الكثيرون أما في السباحة والطفو على الماء أو في تأجير أحد القوارب للدوران حول الجزر والتمتع بممارسة نشاط الصيد أو الغوص في مياه الجزر الساحرة حيث الشعاب المرجانية رائعة الجمال أو وسط الأسماك المتنوعة والمختلفة في الجزر.

وانجي وانجي: هي العاصمة الإدارية للجزر حيث ينتشر بها عدد من الفنادق والمنتجعات العالية الخدمة والتي تقدم ديكور بسيط يناسب الحياة البسيطة غير المتكلفة للجزر وكذلك تحتوي على عدد من المطاعم التي تقدم الأكلات الشعبية للبلاد والأكلات المحلية، وتضم عدد من مراكز الصرافة والبنوك لسح وتبديل العملة، وتحتوي على عدد من الشركات السياحية التي تقدم أفضل البرامج للسياحة في الجزر.

الدلافين: يعد اللعب مع الدلافين احد أشهر الأنشطة السياحية في الجزر حيث يوجد مناطق لتجمع الدلافين ويعلم المحليون أوقات ظهورها ومن المعروف عن الدلافين حبها للعب مع البشر فيرغب العديد من الزوار في القيام بتلك التجربة الرائعة.

التجول في الجزر: ولا تميز الجزر بشواطئها ومياهها فقط بل تحتوي من الداخل على أجمل المناظر الطبيعية للأشجار والنباتات التي تنمو بداخل الجزر.

وكذلك تشتهر الجزر بسكانها المحليين المثيرين للدهشة بملابسهم الوردية وابتسامتهم الدائمة فمن المعروف عن سكانها الود الشديد وخاصة من قبيلة باجو أو المعروفين أيضا باسم غجر البحر وهم السكان الأصليين للجزر حيث يعشون هنالك لقرون عديدة.

Wakatobi, South East Sulawesi, Indonesia